الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

ليس نجما كروياً فقط.. هل ينجح محمد صلاح في عالم العقارات؟ (تقرير)

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 03:59 ص
أصول مصر

على خطى الكثير من اللاعبين بات النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول المتألق، والمحطم للأرقام القياسية، ليس لاعباً كروياً فحسب، وإنما رجل أعمال، يقتحم عالم العقارات بامتياز، مستثمرا رقما كبيراً من أمواله في هذا القطاع.

 

9 ملايين جنيه إسترليني

وبحسب تقارير الصحافة الأجنبية، اقتحم نجم ليفربول والمنتخب المصري، محمد صلاح، مجال الاستثمار العقاري في بداية العام الحالي 2021، من خلال إطلاقه لشركتين تعملان في مجال العقارات، أصولها تقدر بنحو 9 ملايين جنيه إسترليني، ربعها تقريبا في الممتلكات، فيما يستثمر مليوني جنيه استرليني في أدوات البناء كالطوب وخلافه.

 

مؤسسة "Mo s" للاستثمار العقاري

وفي التفاصيل، أشارت صحيفة " ديلي ستار" البريطانية، إلى أن "صلاح" أطلق مؤسسة "Mo s" للاستثمار العقاري، تقدر أصولها بـ 9 ملايين جنيه إسترليني، موضحة أن صلاح صاحب أفضل أداء على أرض الملعب مع فريقه ليفربول، لكنه الآن يريد أن يثبت أنه يتمتع بالذكاء نفسه بعيدًا عن كرة القدم وملاعب الكرة.

 

فرعين للشركة الأم

وكشفت الصحيفة البريطانية، أسماء الشركات التي أطلقها صلاح، والتي سيمارس من خلالها أعماله في مجال العقارات، وهما شركة "MOS Real Estate" و"lettings business Trinity Kensington"، التابعتان للأصل والأساس "Salah UK Commercial" (شركة صلاح التجارية البريطانية).

 

"صلاح" يعيد تجربة "روبي فاولر"

ويتشابه النجم المصري، مع تجربة لا تزال تتألق وتحصد المزيد من النجاحات والتقدم والإنجازات فضلا عن الأرباح، وهي تجربة لاعب ليفر بول السابق، روبي فاولر الذي ارتفعت ثروته إلى 31 مليون جنيه إسترليني هذا العام 2021 من استثمارات البناء والعقارات، وهو المجال ذاته الذي اقتحمه صلاح منذ بداية العام الحالي.

 

استعداداً لمرحلة ما بعد الاعتزال

وعلقت الصحيفة الإنجليزية، على خطوة صلاح نحو الاستثمار في العقارات، مبينة أنه يريد التحرك بذكاء نحو الاستثمارات الأخرى، وذلك استعداداً لمرحلة ما بعد الاعتزال، لاسيما مع تقدمه في العمر إلى 28 سنة، وهي المراحل العمرية التي في الغالب يبدأ معها هبوط توهج لاعبي كرة القدم، نتيجة للتقدم في العمر.

 

صافي أرباح "صلاح" تتخطى 35.1 مليون دولار

ويحصل محمد صلاح على راتب أسبوعي من فريقه "الريدز"، بقيمة 200 ألف جنيه إسترليني، حيث يحتل النجم الكبير المركز 34 في قائمة الرياضيين الأعلى أجراً لعام 2020، وفقا لـ "ديلي ميل"، التي أوضحت أيضا أن صافي أرباح صلاح، وصلت إلى 35.1 مليون دولار في أبريل 2020.

 

500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا

الجدير بالذكر أن محمد صلاح، قد انضم إلى ليفربول في صيف 2017، فيما يلتزم مع ناديه بعقد حتى 2023، فيما يحاول صلاح الآن رفع راتبه إلى 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، وهو محل جدل كبير حاليا على الساحة، مع التقارير التي يفيد بعضها إلى تفكير إدارة "الريدز"، في هذا الأمر، مع ورود رحيل صلاح عن ليفربول في ذات الوقت، إذا لم يتم تجديد العقد بناء على تلك الشروط الجديدة.

 

أغلى لاعب في الدوري الإنجليزي

وفي حال تنفيذ هذا العقد بهذه الشروط، مقابل حصول أفضل لاعب في إفريقيا مرتين، النجم محمد صلاح، على 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، سيزاحم كريستيانو رونالدو على لقب أغلى لاعب في الدوري الإنجليزي.