السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

فيديو.. شاهد أول تعليق من هاني شاكر بعد وقف مطربي المهرجانات

الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 11:01 م
هاني شاكر
هاني شاكر

أكد الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أن قرار النقابة اليوم الأربعاء، بوقف 20 مطربا وعرض أسمائهم جاء بهدف الحفاظ على الذوق العام والهوية الغنائية المصرية، مشددا أن القرار ساري من اليوم وتم التنسيق مع جهات الدولة المختلفة لمنع غير الحاصلين على التصاريح من الغناء.

وقال شاكر، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، إن القرار يستهدف الحفاظ على الأعضاء العاملين بالنقابة الذين يقدمون فنا حقيقيا وقد اجتازوا الاختبارات جميعها والتي لم يتقدم لها أغلب المذكورة أسمائهم في القائمة.

اقرأ أيضا:

حمو بيكا وشاكوش.. المهن الموسيقية تمنع 19 مطرب مهرجانات من الغناء وتوقف آخر

وأضاف أن بعض الممنوعين من الغناء اليوم، دخلوا الامتحان ورسبوا مثل «حمو بيكا»، ومنهم من تسبب في مشكلة كبيرة على المسرح مثل «حسن شاكوش»، منوهًا إلى أن الأخير لم يحترم المسرح الذي يقف ويغني عليه.

وذكر أن «شاكوش» لم يحترم عازفي الإيقاع وقال كلامًا خارج عن القانون أدى إلى سحب ترخيصه من النقابة، متابعًا: «من يريد سماع حسن شاكوش يسمعه على يوتيوب، لكن حفلات داخل مصر لا».

وقررت نقابة الموسيقيين من خلال لجنة العمل التي يرأسها منصور هندي وقف الفنان الحسن مصطفى أحمد الشهير بـ«حسن أبو الروس» عن الغناء اعتبارا من اليوم 17 نوفمبر، لعدم امتثاله لقرارات النقابة وعدم التزامه بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة بالنقابة.

كما أعلنت النقابة عن أسماء من ليس لديهم تصريح للعمل، وبينهم: حمو بيكا وحسن شاكوش وكزبرة وحنجرة.