الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالفيديو.. «طارق الشناوي» ينتقد «الموسيقيين» و«بكر»: يجب الارتقاء بالمستوى العام

السبت 20/نوفمبر/2021 - 04:36 ص
أصول مصر

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن هناك أجهزة رقابية في الدولة دورها منع الإسفاف، وليس من حق النقيب إلغاء هذا النوع من الفن "عشان اتنين أو تلاتة قالوا كلام مشف وبذيء".

 

وأضاف: "عدوية قام بغناء (السح الدح إمبو) في نفس توقيت رائعة كوكب الشرق (الأطلال)، مبينا في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، إن القانون لديه من الأدوات التي تمكنه من وقف ومجابهة أي إسفاف وكذلك محاسبة المخطئ.

 

وذكر: "لكن أن أكون قيمًا على ذوق الناس فهذا الأمر مرفوض تمامًا"، فيما أوضح الموسيقار حلمي بكر، إنه تم خلط جميع الأوراق والأخذ بالنواحي الدينية والقانونية، مبينا أن الأغاني "الهابطة"، تتضمن ألفاظ خارجة، وهو ما يسبب ضرر كبير للأجيال.

 

وبين "بكر"، إنه لا يقول بمنع الغناء، مبينا أن القانون يؤكد على أن المنتسب لا يعمل بالمهنة لأنه يحمل كارنيه نقابة أخرى، في حين أن العضو العامل لا يجب أن يحمل إلا كارنيه النقابة.

 

وشدد الموسيقار حلمي بكر، على ضرورة الارتقاء بالمستوى العام، وإيجاد جيدة تجذب الأفراد، وهو ما س يحل هذه المشكلة، لافتا إلى أن هناك كثير من المغنيين الشعبيين، يتمتعون، بصوت جيد مثل بوسي وأمينة وغيرها.