الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

فيديو.. هاني شاكر: عمر كمال أساء لمصر وكل الأراضي العربية طاهرة

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 11:29 م
هاني شاكر
هاني شاكر

قال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إنه على النقابة التحرك ضد أي إساءة لمصر، ولذا صدر قرارا بشأن واقعة حديث المطرب عمر كمال خلال موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح شاكر، في مداخلة لبرنامج "على مسؤليتي" الذي يقدمه الإعلامى أحمد موسى، على قناة صدى البلد: "الجميع استفزه كلام عمر كمال واحنا مش بس بنتحرك علشان ولادنا.. أحنا بنتكلم عن أبناء الأمة العربية كلها، وكل الأراضي العربية طاهرة ومقدسة.. أمال أحنا بنضحى بولادنا ليه؟.. وأرض مصر طبعا أرض طاهرة".

وتابع بأن النقابة تستنهض الدولة لمساعدتها في تقنين أوضاع الموسيقى في مصر، سواء في إنتاج الأغاني أو المسرحيات، مضيفا أنه تفاجأ من جرأة عمر كمال بأن يقول "غيرت كلام أغنيتي هنا عشان وافق على أرض طاهرة".

مشيرا: "تم إبلاغ عمر كمال بالتحقيق وسيأتى غدا، وسيكون هناك عقاب كبير وفقا لما تحدده اللجنة"، متابعا: "هناك مجموعة من الراب قدمت وبتاخد تصاريح وتوقع على إقرار للالتزام بالكلام، وهى محاولة مننا لاحتضان هذا اللون الجديد، والسيطرة على ما يحدث فى الساحة الفنية".

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هانى شاكر قرارا بإحالة عمر كمال إلى التحقيق بعد واقعة تغيير كلمات أغنيته من "خمور وحشيش" إلى "تمور وحليب"، خلال إحدى حفلاته فى إحدى الدول العربية، مبررا ذلك بأنه يقف على أرض طاهرة، رغم أن الفنان هانى شاكر طلب منه تغيير الكلمات من قبل.