الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس الكوري: نقدِّر الدور القيادي الذي تلعبه مصر عالميًّا

الأربعاء 19/يناير/2022 - 10:12 م
أصول مصر

أكد رئيس جمهورية كوريا الجنوبية "مون جاى أن مصر احتضنت أولى الحضارات الإنسانية منذ فجر التاريخ، وهي دولة محورية تحظى بأهمية استراتيجية كبيرة تربط بين الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا.

 

اقرأ أيضا:

التضخم البريطاني يرتفع لأعلى مستوياته منذ 30 عامًا

 

وبين أن مصر لها ريادتها للثقافة الإسلامية الوسطية، لافتا في حوار مع علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام، أن "سول" والعالم أجمع يقدرون الدور القيادي الذي تلعبه مصر عالميًا خصوصا بعد قرارها استضافة مؤتمر المُناخ المقبل.

 

وشدد على أن كوريا الجنوبية تدعم مصر بقوة في هذا الملف، إضافة إلى استمرار كوريا، بما لديها من تكنولوجيا بمعايير فائقة ذات مواصفات عالمية، في التعاون مع مصر في المجالات المحورية التي توليها الحكومة المصرية اهتمامًا، مثل مشروعات قطارات الأنفاق وتحلية مياه البحر والبتروكيماويات.

 

اقرأ أيضا:

بدعم من أرباح إيجابية.. سوق الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاعات

 

وذكر "مون جاى إن" أنه يطلع إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة المتجددة والصناعات الصديقة للبيئة، خاصة مع المزايا المتبادلة التي تحققها الاستفادة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة، إضافة إلى الإمكانيات الواعدة للتعاون بين البلدين في مجال وسائل المواصلات الصديقة للبيئة، مثل السيارات الكهربائية والقطارات الهيدروجينية وتحويل قاطرات قناة السويس الجديدة للعمل بالغاز الطبيعي وغيرها.

 

اقرأ أيضا:

بالصور.. إقبال على الجناح المصري في معرض "ألفيتور" بأسبانيا

 

ولفت إلى أن علاقة الشراكة بين بلاده والقاهرة تستند إلى "التعاون الشامل"، مما يمهد لتوسيع حجم التجارة والاستثمار بين البلدين، أضافة إلى أنه يتمني أن تتكاتف كل من كوريا التي تصل بين القارة الآسيوية والمحيط الهادي، ومصر التي تربط بين قارات أوروبا وإفريقيا وآسيا، لنشهد مزيداً من التطور في التعاون بين البلدين من أجل تحقيق علاقة الشراكة التعاونية الشاملة.

 

اقرأ أيضا:

الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية استكمال متطلبات السوق الخليجية المشتركة

 

ووصل إلى القاهرة مساء اليوم الأربعاء، وقد هبطت الطائرة الرئاسية التي تقل الرئيس مون جاي في مطار القاهرة وأقيم له استقبال رسمي للترحيب به، وتأتي زيارة مون جاي إلى القاهرة، التي ستستمر حتى الجمعة، ضمن جولة زيارات في الشرق الأوسط شملت الإمارات والسعودية.