الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بـ 108.4 ملايين إسترليني.. "إنفستكورب" للاستثمارات تعلن بيع 10 أصول عقارية بريطانية

الأحد 30/يناير/2022 - 05:25 م
أصول مصر

كشفت إنفستكورب، المؤسسة العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أنها أتمّت بيع 10 أصول عقارية صناعية ولوجستية بريطانية لثلاثة مشترين مختلفين.

 

الرئيس السيسي يتابع جهود إنجاز القضايا المتأخرة بالمحاكم المدنية ومحاكم الأسرة

 

وأوضحت أن هؤلاء الثلاثة هم «كينيدي ويلسون» و«ريلتي إنكام» و«إنفيسترا كابيتال»، بما مجموعه 108.4 ملايين جنيه إسترليني، موضحة أنه تضمنت عملية البيع الأولى لشركة «كينيدي ويلسون»، مجموعة من ثمانية مستودعات صناعية ولوجستية متوسطة الحجم.

ولفتت إلى أنها تقع في أسواق التوزيع المعروفة في دونكاستر، ليدز، بيلستون، غلاسغو، وماذرويل، بمساحة إجمالية تبلغ 588997 قدماً مربعة، بينما تناولت عملية البيع الثانية لشركة «ريلتي إنكام»، وحدة صناعية حديثة مستقلة تقع في هال، تبلغ مساحتها الإجمالية 270388 قدماً مربعة.

 

رئيس الوزراء يتابع الجهود المبذولة للتغلب على معوقات الاستثمار فيما يتعلق بتخصيص الأراضى للمستثمرين

 

وبخصوص عملية البيع الثالثة لشركة «إنفيسترا كابيتال»، فشملت مجموعة من وحدات التصنيع والتوزيع الواقعة في تاموورث، بمساحة إجمالية تبلغ 201309 أقدام مربعة.

 

وزيرا الزراعة والبيئة يناقشان الإستعدادات الخاصة بمؤتمر الـ COP27 فى المجال الزراعى

 

وكانت إنفستكورب استحوذت على الأصول العشرة خلال النصف الثاني من عام 2017، بسعر إجمالي يبلغ 69 مليون جنيه إسترليني، ونفذت في هذا الإطار بنجاح، استراتيجيتها لإدارة الأصول، بما في ذلك تمديد عقود الإيجار، وتحسين الإيرادات المتأتية من هذه العقارات.

 

مساهم يخفض حصته في أسهم رأسمال "ايكمي" الطبية إلى 4.8%

 

 فيما أطلقت الشركة عملية تسويق شاملة في سبتمبر 2021، أدت إلى بيع ناجح لثلاثة مشترين منفصلين في ديسمبر 2021، وذلك منذ إطلاق أعمال إنفستكورب العقارية في أوروبا عام 2017، استثمرت الشركة قرابة مليار يورو في 80 عقاراً في أنحاء المملكة المتحدة وألمانيا وهولندا وإيطاليا وبلجيكا.

 

"كاف" يصف مواجهة مصر والمغرب فى أمم أفريقيا بالتاريخية

 

وتعليقاً على ذلك، قالت خلود إبراهيم، المديرة المتخصصة في الاستثمار العقاري لدى إنفستكورب: «يسعدنا أن نحقق تخارجاً ناجحاً من هذه الأصول في المملكة المتحدة. حيث يعكس ذلك، قدرة فريقنا العقاري الرائد على تحديد الأصول الجذابة، التي تدعمها الاتجاهات الطويلة المدى والمرنة، مثل النمو المستمر للتجارة الإلكترونية. وسنواصل الاستفادة من خبرتنا العميقة في السوق، وتاريخ استثمارنا الناجح في العقارات، لتحديد الفرص الجذابة التي تتوافق مع معاييرنا، وتخلق القيمة لعملائنا».