الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالصور.. ضبط محاولات تهريب بمطار القاهرة الدولي

الخميس 03/فبراير/2022 - 10:09 م
أصول مصر

تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي من ضبط محاولة تهريب كمية من المناظير الطبية ومستلزماتها بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

 

لن يضر المستأجرين.. متحدث “الوزراء" يكشف معلومات مهمة حول «الإيجار القديم»

 

وحدث ذلك أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة الإماراتية القادمة من دبي استوقف محمد محمود إبراهيم عمر مأمور الجمرك المعين، على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب اثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

 

وتم سؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء أوبضائع تستحق سداد رسوم أوضرائب جمركية فأجاب بالنفى .

 

من جهته قام أحمد سيد عافية، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بتكليف سامي نبيل سامي مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود ١٥١ قطعة من المناظير الطبية ومستلزماتها في قاع سحري أسفل الحقائب، وداخل مواسير إضافية ملصقة بمواسير الحقائب.

 

بالصور.. الرئيس عبد الفتاح السيسي يصل إلى الصين لبحث سبل تعزيز العلاقات

 

كما قام بالعد والجرد لجنة جمركية من محمود عبد المطلب وهدي محمد حسين ماموري الجمرك، تحت إشراف محمد الهادي مدير الحركة، فيما قرر أحمد سعد عبد المطلب مدير ادارة الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 23 لسنة 2022 ضد الراكب، بعد العرض على الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.