الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«محافظة مطروح» توقع عقد تقنين أرض «مرسيليا لاند العلمين» مع «مجموعة مارسيليا»

الأربعاء 09/مارس/2022 - 01:06 ص
أصول مصر

- مرسيليا أول شركة في المحافظة تنهي مشكلات التقنين

 

وقعت محافظة مطروح مع مجموعة مرسيليا العقارية عقد تقنين أرض مشروعها" مرسيليا لاند العلمين ".

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التفاوض لحل مشاكل المستثمرين بمحافظة مطروح، برئاسة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح وحضرها شريف حليو رئيس مجلس إدارة مجموعة مرسيليا وقيادات المحافظة وشركة مرسيليا.

 

وتم تخصيص الأرض لمجموعة مرسيليا وأصبحت المجموعة أول شركة في المحافظة تنهي مشكلات ومعوقات متراكمة على مدار السنوات الماضية.

 

وقال شريف حليو، رئيس مجلس إدارة مرسيليا أن الشركة ستبدأ فورياً في إجراءات تنمية وتطوير مشروع " مرسيليا لاند " مشيداً باستجابة محافظة مطروح وحرصها الدائم على التواصل مع المستثمرين وحل المشكلات التي تواجه الشركات.

 

وأضاف أنه تم الاتفاق مع المحافظة على التزام مجموعة مرسيليا بالتبرع ببناء 160 وحدة لأبناء محافظة مطروح مقسمة إلى 60 وحدة بمدينة الحمام و100 بمدينة السلوم.

 

وأشار إلى أن الشركة في إطار حرصها على دعم المسؤولية المجتمعية ستقوم بالتبرع بمبلغ 400 ألف جنيه لعلاج الأطفال أصحاب الحالات المرضية الحرجة بالمحافظة، كذلك بناء قاعة متعددة الاستخدام ومبني خدمات خيرية وتحفيظ قرآن ومكتبة عامة ضمن المساهمة المجتمعية لمجموعة شركات مرسيليا لصالح مدينة الحمام.

 

وأعلنت شركة مرسيليا توقيعها عقد شراكة لتطوير مساحة 205 فدان بالساحل الشمالي، فيما أوضحت الشركة أن بنود عقد الشراكة يتضمن قيامها بدور المطور العقاري لكامل أرض المشروع التي تصل إلى 861 ألف متر مربع بمعامل مسطحات بنائية للأدوار 60% بما يتيح مساحات بيعية تصل إلى 516 ألف متر مسطح لكامل عناصر المشروع.

 

وتوقعت "مرسيليا" أن يحقق المشروع مبيعات لا تقل عن 13 مليار جنيه، مضيفة أن حصتها لا تقل عن 65% وأن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ نحو 6.5 مليار جنيه.

 

وتابعت أن الفترة الزمنية لتطوير المشروع من المستهدف أن تصل إلى 4 سنوات، وتخطط الشركة لإنشاء شركة جديدة متخصصة في تحلية مياه الشرب، كما تدرس الدخول في قطاع الطاقة الشمسية.