الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

توقيع بروتوكول تعاون بين مصر والإمارات تحت مظلة الاتحاد الدولي للعقار FIABCI

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 12:11 م
أصول مصر

تحت مظلة الاتحاد الدولى للعقار "فيابسى" وقع بروتوكول تعاون بين كل من مكتب الاتحاد فى مصر ومكتب الاتحاد فى دولة الامارات الشقيقة.

الهدف من بروتوكول التعاون

ويهدف بروتوكول التعاون تقديم دعم متبادل بين الدولتين فى السوق العقارى للعاملين به الراغبين فى تبادل الأعمال بين الدولتين.   ووقع البروتوكول رئيس مكتب مصر المهندس عبد الناصر طه و رئيس مكتب الامارات، السيد محمود البرعى، وبافتتاح من رئيس الاتحاد الدولى السيد جوردى ريبو. 

وتم التوقيع فى فاعلية رقمية زووم الساعة الخامسة مساء يوم 21 مارس بحضور عدد من الدول الاعضاء بالاضافة لكل من الأعضاء فى مصر و دولة الامارات.   يشمل الاتفاق تشكيل لجنة عمل دائمة ومشتركة لخدمة السوق العقارى وأرضية مهنية دولية لمساندة العاملين به من مطورين ومسوقين وصناديق استثمار و الشركات الخاصة والحكومية ومتمشيا مع  الميثاق المهنى للاتحاد الدولى للعقار. 

ويهدف البروتوكول الى تنظيم فعاليات وانشطة مباشرة و رقمية على مدار العام ويتم عرض مشروعات عقارية اعتبارا من يوم التوقيع بحضور ممثل من مجموعة دبى العقارية و شركة رووك المصرية .

جدير بالذكر أن السوق المصرى يتميز بطفرة عمرانية غير مسبوعة بينما يتمتع السوق الاماراتى بالعديد من نقاط التميز والابداع و الانفتاح و بين الأسواق العربية – و كلاهما محل جاذبية للاستثمارات الدولية و البينية فى المجال العقارى.   ويعتبر تعاون كل من مكتب مصر و الامارات دليل على التعاون الوثيق بين المتخصصين فى اطار دولى ويفتح الأبواب للتواصل الأوسع مع مكاتب الاتحاد الدولى للعقار (فيابسى) فى دول العالم فى مجال الاستثمار و التطوير العقارى.   وقام الاتحاد الدولى يانتخاب المهندس عبد الناصر طه رئيسا للمجموعة الافيقية هذا العام و يسعى مكتب مصر الى توقيع اتفاقات مماثلة مع دول الاتحاد فى افريقيا. 

اقرأ ايضا:

"ماونتن فيو" تعرض مشروعاتها المميزة ضمن الجناح المصرى بمعرض MIPIM فرنسا