الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

تحذير «يوم القيامة».. الرئيس الروسي يستعرض برسالة شديدة اللهجة للغرب

السبت 07/مايو/2022 - 03:27 ص
أصول مصر

في رسائل شديدة اللهجة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إقامة احتفالات الذكرى الـ 77 لانتصار الاتحاد السوفيتي على ألمانيا النازية الاثنين المقبل.

 

استعراض قوة النيران الروسية

 

وبينت أنه سيتم استعراض قوة النيران الروسية الهائلة بينما تخوض قواته حربا في أوكرانيا، موضحا أنه  سيقام عرضا للطيران فوق كاتدرائية القديس باسيل ستشارك فيه مقاتلات أسرع من الصوت وقاذفات تو-160 الاستراتيجية.

 

وبينت أنه سيضم لأول مرة منذ عام 2010 طائرة القيادة إل-80 "يوم القيامة" التي ستحمل كبار الضباط في حالة نشوب حرب نووية، فيما صُممت الطائرة إل-80 لتصبح مركز القيادة الطائر للرئيس الروسي في حالة حدوث مثل السيناريو، وهي زاخرة بالتكنولوجيا لكن تفاصيل ذلك على وجه التحديد من أسرار الدولة الروسية.

 

تحذير "يوم القيامة"

 

هذا وسيوجه فلاديمير بوتين تحذير "يوم القيامة" إلى الغرب عندما يقود، حيث سيتحدث بوتين، الذي يتحدى عزلة شديدة يفرضها الغرب، في الميدان الأحمر قبل استعراض للجنود والدبابات والصواريخ والصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

 

ومما يذكر أن "بوتين" شبه الحرب في أوكرانيا بالتحدي الذي واجهه الاتحاد السوفيتي عندما غزت ألمانيا النازية بزعامة أدولف هتلر بلاده سنة 1941، كما قال في تصريحات قبل ذلك "اتضح أن محاولة مهادنة المعتدي عشية الحرب الوطنية العظمى خطأ دفع شعبنا ثمنه غاليا"، قائلا: "لن نرتكب مثل هذا الخطأ مرة ثانية. لا مبرر لذلك".

 

الحرب في أوكرانيا

 

كما أكد الرئيس الروسي أن الحرب في أوكرانيا معركة لحماية المتحدثين باللغة الروسية في أوكرانيا من اضطهاد النازيين، وحماية روسيا مما يصفه بالتهديد الأمريكي المتمثل في توسيع حلف شمال الأطلسي.

 

فيما تنفي أوكرانيا والدول الغربية مزاعم الرئيس الروسي حول الاضطهاد النازي في أوكرانيا وتصفها بأنها هراء وتقول إن بوتين يشن حربا عدوانية.