الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

هواوي: اطلاق 75 أكاديمية بالجامعات المصرية فى 3 سنوات 

الثلاثاء 31/مايو/2022 - 03:09 م
هواوي
هواوي

قال عمرو زايد -رئيس أكاديمية هواوي تكنولوجيز- إن شركة هواوي أطلقت 75 أكاديمية داخل الجامعات المصرية خلال الـ  3 السنوات السابقة و ذلك بالتعاون مع ثلاث وزارات و هم وزارة التعليم العالي من خلال إنشاء اكاديميات هواوي للتدريب داخل الجامعات المصرية، ووزارة الاتصالات ممثلة في المعهد القومي للاتصالات، بالإضافة إلي وزارة القوي العاملة كراعي لمتلقي هواوي السنوي للتوظيف.

عمرو زايد: الاكاديميات تم اطلاقها بالتعاون مع وزارات التعليم العالي والاتصالات والقوي العاملة 

جاء ذلك على هامش المؤتمر الذي عقدته شركة هواوي اليوم الثلاثاء 31 مايو 2022 لإطلاق برنامج سفراء اكاديمية هواوي.

بحضور كلا من الدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي و البحث العلمي، والدكتورمصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، الدكتور شريف فخری محمد عبدالنبي رئيس الجامعة المصرية الروسية، والدكتور أشرف سعد، رئيس جامعة الملك سلمان، والدكتور محمد الشناوي والقائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، والدكتور مجدي القاضي رئيس الجامعة الكندية، و عمداء كليات الهندسة وكليات حاسبات ومعلومات بالجامعات الحكومية المختلفة وأعضاء هيئة التدريس ورؤساء أكاديميات هواوي بالجامعات.

وأوضح زايد أنه تم تدريب 650 مدرب بين أستاذ ومدرس جامعي في مصر وأكثر من 35 الف شاب وإتاحة وظائف لهم بالتعاون مع 63 شركة .

اسماء سراج: تقريب الفروق بين شباب المدن والقرى كان اكبر تحدى للبرنامج

و في هذا السياق أضافت أسماء سراج - رئيس قطاع التدريب والتطوير في اكاديميات هواوي - أن برنامج سفراء هواوي يهدف إلي اعداد مجموعة من الكوادر والمواهب ممن سبق لهم المشاركة في اكاديميات هواوي وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليكونوا ممثلين عن الأكاديمية ، و ذلك لنشر الوعي التكنولوجي في المجتمع لدعم استراتيجية التحول الرقمي في مصر.

اقرأ ايضا:

شراكة استراتيجية بين ماستركارد وهايبر باي لتوسيع قنوات الدفع الرقمية  

 

واضافت انه فيما يخص التحديات التي واجهت البرنامج فى بدايته، كان اكبرها وضع برنامج يتوافق مع شباب المدن والقرى  والعادات والتقاليد المختلفة بينهم مع تقريب الفروق لتجميع اكبر عدد من الشباب، والتحدي الاخر هو  كيفية تنمية قدرة الشباب ان يكون سفير فى الاكاديمية مع الالتزام فى الوقت ذاته بدراسته .

رئيس الجامعة المصرية الروسية:  أعضاء هيئة التدريس لهم دور كبير للتوجيه إلي النظم الحديثة

وقال الدكتور شريف فخرى محمد - رئيس الجامعة المصرية الروسية- أن أعضاء هيئة التدريس لهم دور كبير للتوجيه إلي النظم الحديثة، و فيما يخص الفجوة بين ما نتعلمه والذي يحتاجه سوق العمل ان الحل لهذه الفجوة هو دخول تكنولوجيا  المعلومات قى المناهج والتخصصات الخاصة ،حيث يجب وجود بنية تحتيه جاهزة حتي لو لم تكن جامعات ذكية و ذلك  لاستخدام التكنولوجيا  فى جميع المجالات.

اقرأ ايضا:

هواوي تكشف عن الجيل الجديد من مرافق مراكز البيانات صديقة البيئة