الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

معهد التمويل الدولي: العقوبات الغربية تستهدف تفكيك اقتصاد روسيا

الخميس 09/يونيو/2022 - 03:49 ص
أصول مصر

قال معهد التمويل الدولي، إن الاقتصاد الروسي سينكمش هذا العام بنسبة 15%، و3% أخرى في عام 2023، وهو ما يقضي على 15 عاماً من المكاسب الاقتصادية بحسب المعهد.

أدت مرونة عملة روسيا “الروبل” إلى حماية اقتصادها جزئياً من التأثير الكامل للعقوبات

وأدت مرونة عملة روسيا “الروبل” إلى حماية اقتصادها جزئياً من التأثير الكامل للعقوبات، وتضرر الاقتصاد الروسى بشدة جراء العقوبات منذ غزو أوكرانيا في 24 فبراير، لكن قيمة الروبل عززتها مبيعات النفط والغاز الطبيعي القوية والمصرف المركزي الروسي، الذي رفع أسعار الفائدة، وفرض قيوداً على رأس المال لمنع هروب الأموال من البلاد.

إقرأ أيضاً.. شعوب العالم تدفع ثمن حرب روسيا وأوكرانيا.. وأزمة غذاء عالمية تهدد مصير الملاييين (تقرير)

فلاديمير بوتين: البطالة والتضخم آخذان في الانخفاض

وقال الرئيس فلاديمير بوتين، مؤخراً، إن البطالة والتضخم آخذان في الانخفاض، وهو ما يدعم أقواله المتكررة بأن روسيا تنجح بالرغم من العقوبات الغربية.

إقرأ أيضاً.. روسيا تستهدف كييف للمرة الأولى منذ أبريل.. وبوتين: سنوسع هجماتنا في هذه الحالة

شدد معهد التمويل الدولي على أن العقوبات ضد روسيا تعمل على تفكيك اقتصادها

وشدد معهد التمويل الدولي على أن العقوبات ضد روسيا تعمل على تفكيك اقتصادها، وتقضي على أكثر من عقد من النمو الاقتصادي، ولم يتم الشعور ببعض العواقب الأكثر أهمية حتى الآن.

تدرس موسكو السماح باستخدام العملات المشفرة في المدفوعات الدولية

وفي إطار مساعي روسيا للتغلب على العقوبات الغربية على خلفية غزو أوكرانيا، تدرس موسكو السماح باستخدام العملات المشفرة في المدفوعات الدولية.

فكرة استخدام العملات الرقمية في المعاملات الدولية تجري مناقشتها بنشاط

وقال رئيس قسم السياسة المالية بوزارة المالية "إيفان تشيبسكوف"، فى وقت سابق، إن فكرة استخدام العملات الرقمية في المعاملات الدولية تجري مناقشتها بنشاط حالياً..

استخدام العملات المشفرة لتسويات التجارة الدولية سوف يساعد على تحجيم آثر العقوبات الغربية ضد روسيا

وأضاف "تشيبسكوف" أن السماح باستخدام العملات المشفرة لتسويات التجارة الدولية سوف يساعد على تحجيم آثر العقوبات الغربية ضد روسيا.

وتشهد فكرة تنظيم سوق العملات المشفرة في روسيا خلافًا بين المسؤولين، في ظل معارضة وزارة المالية لدعوات البنك المركزي لفرض حظر شامل على هذه الأصول.