الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

4 صفحات لكل فرد.. «فيسبوك» يحاول الاحتفاظ بمستخدميه بطريقة مبهرة

الأحد 17/يوليو/2022 - 04:51 ص
أصول مصر

كشفت تقارير أن فيسبوك تجري تجارب بخصوص السماح لبعض المستخدمين بامتلاك عدة بروفايلات كجزء من اختبار تجريه الشركة. 

تحول كبير 

وأوضحت أن هذه الخطوة تدل على تحول كبير، حيث تبحث شركة ميتا وهي المالكة افيسبوك عن طرق جديدة لتشجيع المستخدمين على البقاء لديها، وذلك وسط تزايد المنافسة مع المنصات الأُخرى التي تسحب البساط من تحت العملاق الأزرق.

وسيكون بمقدور المستخدمين إنشاء 4 بروفايلات إضافية كحد أقصى مرتبطة بالحساب الأصلي، تستخدم لأغراض مختلفة، فمثلاً، بروفايل مخصص للأصدقاء وآخر للزملاء في العمل وآخر للعائلة والأقارب وبروفايل للتفاعل مع مجموعات الاهتمام والمؤثرين.

 وسيكونون قادرين على الانتقال بين البروفايلات بقليل من النقرات، فيما ستخضع البروفايلات لسياسات فيسبوك، وستؤثر المخالفات المرتكبة في واحد منها على الحساب بأكمله. 

من جانبه قال الناطق باسم "ميتا" ليونارد لام، أنهم يعملون على اختبار طريقة تساعد الناس على امتلاك أكثر من بروفايل مرتبط بحساب فيسبوك واحد"، مضيفا أن" أي شخص يستخدم فيسبوك عليه أن يستمر باتباع قواعدنا".

عدم مخالفة الشروط 

وأضاف أن الأشخاص الذين ينشئون بروفايلات إضافية إلى استخدام هويتهم الحقيقية وإظهار الاسم الحقيقي، شريطة عدم مخالفة سياسات المنصة، ولا يضعون أرقاماً أو أحرفاً خاصة في الأسماء. 

وأكد أن الشركة تسعى للحفاظ على مستخدميها، خصوصاً صغار السن، مع استمرار المنافسة وتزايدها من تيك توك التي تهدد وجود فيسبوك.

اقرأ أيضا:

صندوق النقد الدولي سيخفض توقعاته بخصوص الاقتصاد العالمي

ارتفاع أرباح «إريكسون» السويدية إلى 443 مليون دولار خلال الربع الثاني من 2022

السعودية تؤكد أنها لن تكون لديها أي قدرة إضافية لزيادة الإنتاج النفطي