الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

بالفيديو.. وزير التعليم يفصح عن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة

الإثنين 25/يوليو/2022 - 01:21 ص
أصول مصر

قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن مرحلة التعليم ما قبل الجامعي تضم أكثر من 25 مليون طالب، ولكن بفضل المنظومة التعليمة نجحنا في تخطي المرحلة بنجاح ، الثانوية العامة العام الحالي كانت افضل من عدد كبير من السنوات وذلك في كافة النواحي ، ونتيجة التعامل مع نظام التعليم الجديد اصبح ناجح بنسبة كبيرة.

 

النظام الجديد للثانوية العامة

 

وأضاف "طارق شوقي ، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الأجيال المتتابعة اعتادوا على النظام الجديد للثانوية العامة، ويحققوا الشكل المستهدف الى حد كبير، وأوضح فيما يخص موضوع الغش وتداول الامتحانات، أن عدد الطلاب الذي تم ضبطهم وهم يحاولوا تصوير الامتحان وتداوله لا يتجاوز85 طالبا، وكل هؤلاء الطلاب تم ضبطهم خلال دقائق.

وتابع ، انه مقارنة بعدد محاولات تداول الامتحانات العام الحالي بالأعوام الماضية فان ما حدث يعتبر إنجاز كبير جدا، وطمأن أولياء الأمور ؛ بان لم يستفيد أحد من تداول الامتحانات، وتم ضبط الطلاب وحرمانهم من الامتحان .

وأكمل، ارتفع جدا مستوى الوعى بنوعية الامتحانات، وعند رؤية كيف انخفضت مجاميع السنة الماضية استجابة للنتيجة تغيرت فكرة قلق الامتحانات وفكرة تقفيل الامتحان وهذا كان هدف أساسي لان بالنهاية امتحانات الثانوية العامة بمثابة فرز مستويات الطلاب بشكل جيد ، حتى يتم تنسيقهم في الجامعات وفقا لقدراتهم حيث ان الامتحان يعتبر فرز للقدرات لا أكثر.

 

المجاميع انتهت منذ زمن

 

وأضاف ، ليس الهدف من الامتحان الحصول على الدرجة كاملة، وان الامتحان الجيد ليس ما يحصل به الطالب على الدرجة الكاملة ولكن هو ما يفرز قدرات الطالب ، وان نتائج 100% و105% امر غير وارد فهذه المجاميع انتهت منذ زمن ، و النظام الجديد لا يسمح بهذه النتائج والمجاميع ستكون مشابهه بالسنة الماضية .

وقال ، إن ما يحدث في نظام التعليم الثانوي هو ايقاظ ما يمكن ايقاظه من التعليم القديم انما الاستثمار الأكبر هو بناء نظام جديد من الصفر وهذا ما حدث من اول رياض الأطفال حتى الصف الخامس الابتدائي وتقييمه يحدث بشكل معياري دولي بمعايير دولية ، ومناهج المرحلة الثانوية لم تتغير ولكن تم تغيير طريقة وأسلوب التقييم.

 

 

اقرأ أيضا:

وزيرة الخزانة الأمريكية تستبعد أن يدخل الاقتصاد الأمريكي في ركود 

سعر الذهب اليوم الاثنين 25-7-2022 في مصر للبيع والشراء عيار 21 بالمصنعية