الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزيرة الخزانة الأمريكية تستبعد أن يدخل الاقتصاد الأمريكي في ركود 

الإثنين 25/يوليو/2022 - 01:41 ص
أصول مصر

كشفت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، أن الاقتصاد الأمريكي يتباطأ، لافتة إلى أنه وبالرغم من ذلك لن يدخل في حالة ركود بعد. 

انتظار تقارير اقتصادية 

وتأتي تلك التصريحات قبل إصدار عدد كبير من التقارير الاقتصادية هذا الأسبوع، والتي ستسلط الضوء على الاقتصاد المحاصر حاليًا بالتضخم المتفشي والمهدد بارتفاع أسعار الفائدة.

هذا وستغطي البيانات مبيعات المنازل الجديدة وثقة المستهلك، والدخول والإنفاق والتضخم والإنتاج الكلي، كما أن من المرجح أن يكون التقرير الأكثر أهمية هو تقرير وزارة التجارة الخاص بتقديرها الأول لناتج الاقتصاد في الربع الثاني. 

توقعات بالانكماش 

ويتوقع بعض الاقتصاديين أنه قد يظهر انكماشًا للربع الثاني على التوالي، فيما انكمش الاقتصاد بنسبة 1.6٪ في الربع الأول من العام 2022م. 

هذا ويُعرِّف المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية - وهو مجموعة غير ربحية من الاقتصاديين - الركود بأنه ”انخفاض كبير في النشاط الاقتصادي ينتشر عبر الاقتصاد ويستمر أكثر من بضعة أشهر”.

وكانت وزيرة الخزانة الأمريكية أكدت بأن الكثير من الاقتصاد لا يزال سليمًا، حيث أن إنفاق المستهلكين ينمو، والتمويلات الأمريكية، في المتوسط، قوية، بجانب أن الاقتصاد أضاف أكثر من 400 ألف وظيفة شهريًا هذا العام، وهو رقم قوي.

سوق عمل قوي 

كما شددت أن لديهم سوق عمل قوي للغاية، معلقة: "هذا ليس اقتصادًا في حالة ركود""كما أقرت بأن الاقتصاد يمر بمرحلة انتقالية يتباطأ فيها النمو، من وتيرة سريعة تاريخيًا في عام 2021.

وأشارت إلى أن التباطؤ ضروري ومناسب، مبينة أنهم يحتاجون إلى النمو بوتيرة ثابتة ومستدام، إذ يمكن أن يساعد تباطؤ النمو في خفض التضخم، والذي بلغ 9.1٪ وهو الأعلى منذ جيلين.

اقرأ أيضا

الآن.. رابط منحة ساويرس لطلاب الثانوية العامة 2022

وزير النقل: تدشين 40 كم من خط القطار الكهربائى (العلمين - العين السخنة)..نوفمبر المقبل