السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

جدري القرود يُجبِر حاكمة نيويورك على إعلان حالة الطوارئ

السبت 30/يوليو/2022 - 04:38 م
أصول مصر

جدرى القرود أجبر حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوكول من إعلان حالة الطوارئ في الولاية مساء أمس الجمعة بسبب استمرار انتشار المرض.

جدرى القرود يجبر حاكمة نيويورك لاعلان حالة الطوارئ
جدرى القرود يجبر حاكمة نيويورك لاعلان حالة الطوارئ

جاء ذلك يوم واحد من إعلان مسئولولاية نيويورك للصحة أن جدرى القرود أصبح يمثل تهديدا للصحة العامة فى الولاية.

و صرحت كاثى هوكول في بيان أصدرتة امس الجمعة "ان أعلن حالة الطوارئ في الولاية لتعزيز الجهود الساعية للحد من  تفشي مرض جدرى القرود.

جدرى القرود يجبر حاكمة نيويورك لاعلان حالة الطوارئ

و أضافت حاكمة ولاية نيو يورك أ ن إعلان حالة الطوارئ فى الولاية سوف سيؤدي إلى الاسراع فى توزيع القاحات و مجابهة المرض بشكل أفضل.

وأشارت هوكول إلى أن ولاية نيويورك أصبحت أكبر بؤرة ناشئة لتفشى جدرى القرود .

إقرأ أيضا

المتحدث باسم وزارة الصحة: جدرى القرود لن يتحول إلى جائحة

 وقالت:  انه تم اكتشاف أكثر من حالة واحدة من بين كل أربع حالات إصابة بفيروس جدري القرود في أمريكا تكون من نصيب ولاية نيويورك و اكدت قائلة أننا  بحاجة إلى تسخير كل الامكانيات المتاحة لملحد من انتشار المرض

وقد سجلت ولاية نيويورك أعلى معدل اصابة بفيروس جدرى القرود فى الولايات المتحدة بمعدل (1345 حالة) تليها ولاية كاليفورنيا (799 حالة)، وفقا لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها التي تم إعلانها أمس الجمعة.

جدرى القرود 

و كذلك أعلنت سلطات مدينة سان فرانسيسكو في كاليفورنيا حالة الطوارئ أيضا بعد اصابة  261 شخصا ما بين مصاب و اصابات محتملة لمرض جدرى القرود  حتى يوم الأربعاء الماضى.

وطبقا  لبيان هوكول  فإن حالة الطوارئ للعاملين فى مجال الخدمات الطبية والطب الوقائى المعتمدين بإعطاء اللقاحات.

و اوضحت تقارير صحفية امريكية نقلا عن مصادر مطلعة فى البيت الابيض أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ستعلن في الأيام المقبلة جدري القرود  كحالة طوارئ صحية عامة فى جميع أنحاء الولايات المتحدة الامريكية

و كان الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، قد كشف عن الإجراءات الاحترازية في المطارات والموانئ  المصرية بعد إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ بسبب فيروس جدرى القرود .

حيث صرح  بأن منظمة الصحة العالمية لم توجه نصائح بشأن إجراءات السفر  في حالة جدرى القرود، وإنما نصحت في حال ثبوت إصابة شخص بعدم السفر إلا للضرورة وهي تلقي العلاج في مكان آخر ، وهو ما يختلف عن فيروس كورونا المستجد «كوفيد19»، إذ بدأت إجراءات كوفيد بمنع السفر وتغيير الإجراءات المتبعة منذ لحظة الدخول.

إقرأ أيضا

جدرى القرود.. متحدث "الصحة" يكشف إجراءات الوقاية منه