الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أسعار النفط تسجل ارتفاعًا.. و«برنت» يكسب دولارًا مسجلًا 101.22 دولار للبرميل

الخميس 25/أغسطس/2022 - 12:55 ص
أصول مصر

ارتفعت أسعار النفط عند الإغلاق بعد جلسة تداول متقلبة، حيث سجلت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت مرتفعة دولاراً لتسجل عند التسوية 101.22 دولار للبرميل لأقرب استحقاق جلسة التداول.

ارتفاع عقود خام القياس الأمريكي 

فيما ارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.15 دولار لتبلغ عند التسوية 94.89 دولار للبرميل، مع الإشارة إلى أن الخامان القياسيان هبطا بأكثر من دولار للبرميل في وقت سابق في الجلسة.

وكانت هبطت أسعار الخام بعد بيانات حكومية أمريكية أظهرت طلباً قليلا على البنزين، وهو ما يشير إلى تباطؤ ملحوظ في النشاط الاقتصادي.

تنازلات إضافية لإيران

وجاء هذا بفعل مخاوف تأتي بدراسة أمريكا تقديم تنازلات إضافية لإيران في ردها على مسودة الاتفاق النووي.

وهذا الاتفاق من شأنه أن يستعيد اتفاق طهران النووي وربما صادرات الخام منها أيضا، فيما أوضحت إيران إنها تلقت رداً من الولايات المتحدة على النص النهائي الذي قدمه الاتحاد الأوروبي لإحياء اتفاق إيران النووي لعام 2015.

وكانت السعودية أشارت في أوقات سابقة إلى أن "أوبك" قد تدرس خفض الإنتاج، لكنها أوضحت أن هناك إشارات اقتصادية مظلمة من بنوك مركزية وهبوط الأسهم قيدا المكاسب.

تخفيضات إنتاجية محتملة

وأثار وزير الطاقة السعودي احتمال تخفيضات إنتاجية، ما جعل عقود برنت والخام الأمريكي يلامسان أعلى مستوياتهما في 3 أسابيع في وقت سابق. 

من جانبها ذكرت "رويترز" أن أي تخفيضات من "أوبك+" يرجح أن تتزامن مع عودة النفط الإيراني، إلى السوق إذا توصلت طهران لاتفاق نووي مع القوى العالمية.

اقرأ أيضا:  

نسبة 75.2%.. قفزات بصادرات السعودية على أساس سنوي

«إيني» تعلن اعتزامها زيادة الاستثمارات بقطاع الغاز في ليبيا