الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«لوفتهانزا» تلغي جميع رحلاتها من ألمانيا بعد فشل مفاوضات مع نقابة الطيارين

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 08:42 ص
أصول مصر

قامت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، بإلغاء جميع رحلاتها تقريباً المقررة اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022، في الوقت الذي ينفذ فيه الطيارون بالشركة إضراباً عن العمل.

تضرر نحو 130 ألف مسافر على أكثر من 800 رحلة جوية بمدينتي فرانكفورت وميونخ

وتضرر نحو 130 ألف مسافر على أكثر من 800 رحلة جوية بمدينتي فرانكفورت وميونخ، فيما طُلب من الركاب عدم التوجه إلى المطار بل التوجه للسفر عبر القطار، بدلاً من ذلك أو إعادة حجز رحلات في يوم آخر.

شركات الطيران التابعة لشركة لوفتهانزا مثل “السويسرية” و”النمساوية” و”بروكسل” و”يورو وينجز” لن تتأثر بالإضراب وستعمل كما هو مقرر

وقالت الشركة الألمانية إن شركات الطيران التابعة لشركة لوفتهانزا مثل السويسرية، والنمساوية، وبروكسل ويورو وينجز لن تتأثر بالإضراب وستعمل كما هو مقرر، كما ستنطلق رحلات الشركة من خارج ألمانيا، بشرط أن تكون الطائرات والطاقم في الخارج بالفعل.

انهيار مفاوضات جماعية وانتقدت الشركة الدعوة للإضراب داعية النقابة إلى العودة إلى طاولة المفاوضات

ودعت نقابة الطيارين الألمان مساء أمس الخميس إلى إضراب الطيارين، بعد انهيار مفاوضات جماعية مع لوفتهانزا، وانتقدت الأخيرة دعوة الإضراب ودعت النقابة إلى العودة إلى طاولة المفاوضات.

ووفقاً للشركة فإن مطالب النقابة ستؤدى إلى زيادة تكاليف الموظفين في قمرة القيادة بنسبة 40%، وهو ما يوصف بأنه غير معقول، حتى بدون أخذ التبعات المالية للجائحة في الحسبان.

قبل انهيار المحادثات اقترحت لوفتهانزا زيادة ثابتة قدرها 900 يورو لكل موظف لمدة 18 شهراً

وفي عرضها الأخير قبل انهيار المحادثات اقترحت لوفتهانزا زيادة ثابتة قدرها 900 يورو (896 دولاراً) لكل موظف، وقالت: إنه على مدى 18 شهراً، وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة بنسبة 18% للمبتدئين، و5% للطيارين في أعلى الدرجات المهنية.

إقرأ أيضاً.. بـ853 مليون دولار.. شركتان تقدمان عرضًا لشراء 80% من «إيتا» الإيطالية

إقرأ أيضاً.. ارتباك حركة الطيران فى ألمانيا بسبب إلغاء "لوفتهانزا الألمانية" نحو 100 رحلة

إقرأ أيضاً.. وزارة السياحة تستقبل سفيري البرازيل وإسبانيا ومدير "لوفتهانزا"

إقرأ ايضاً.. انتعاشة في الأسهم الأوروبية الإثنين.. و"لوفتهانزا" يقفز 8.8%