الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«هيئة الرعاية» ومستشفيات «كليوباترا» تبحثان تدريب الأطباء على الجراحات الروبوتية

السبت 03/سبتمبر/2022 - 08:54 م
أصول مصر

بحث الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، مع الدكتور أحمد عز الدين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة مستشفيات كليوباترا، سبل  دعم البرامج العلمية والتعليم الطبي المستمر للأطباء بمستشفيات الهيئة في مجال الجراحات الروبوتية.

رئيس هيئة الرعاية الصحية: التأمين الصحي الشامل مشروع ينجح بتضافر القطاع الحكومي والخاص والأهلي

وناقش اللقاء، التعاون وتناقل الخبرات في مجال التحول الرقمي للخدمات بمنشآت هيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل، لاستمرارية الارتقاء بالخدمات والرعاية الصحية المقدمة، وتيسير حصول المنتفعين عليها. وتطرق اللقاء، إلى استعراض نتائج التعاون المثمر بين هيئة الرعاية الصحية ومجموعة مستشفيات كليوباترا، وأهمها في ملف التوأمة لتطبيق أنظمة الإدارة والتشغيل وتدريب العاملين بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل على المعايير الدولية، للمشاركة في تقديم الخدمة الطبية للمواطن بجودة عالية.

- الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة مستشفيات كليوباترا: هيئة الرعاية الصحية كيان عملاق والمجموعة حريصة على التعاون وإقامة شراكات مستدامة معها

وتناول اللقاء نتائج التعاون مع مجموعة مستشفيات كليوباترا في مجال تقديم الاستشارات الطبية عن بُعد، لمنتفعي التأمين الصحي الشامل، خاصة وقت جائحة كورونا، إضافة إلى التعاون في مشروع تحسين تجربة المريض داخل مستشفيات الهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، من خلال دعم تطبيق مفاهيم الخدمات الفندقية للوصول إلى مستوى الجودة الشاملة، وتحقيق التفوق على المستويين الإكلينيكي والخدمي.

- فرص لا نهائية أمام القطاع الخاص لتقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل وفقًا لمعايير الجودة

وقال الدكتور أحمد السبكي، إن تجربة التوأمة مع مجموعة مستشفيات كليوباترا ساهمت في تشغيل المستشفيات التابعة للهيئة بمعايير عالمية، ورسم منظومة جديدة للرعاية الصحية في مصر، كما أن تجربة التعاون في تقديم الاستشارات الطبية عن بُعد وتحسين تجربة المرضى، حققت نتائج إيجابية، وكانت كل التجارب ناجحة بكافة المقاييس.

وأكد حرص الهيئة على استمرار التعاون مع القطاع الخاص الوطني لاستكمال طريق الإصلاح الصحي الشامل في مصر، لافتًا إلى أن التأمين الصحي الشامل مشروع دولة سينجح بتضافر القطاع الحكومي والخاص والأهلي.

وتابع: أنه يوجد فرص لا نهائية أمام القطاع الخاص لتقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل وفقًا لمعايير الجودة.

من جانبه أعرب الدكتور أحمد عز الدين، عن سعادته باستمرار التعاون مع كيان عملاق مثل هيئة الرعاية الصحية، وأكد حرص المجموعة على بناء شراكات مستدامة مع مسئولي الرعاية الصحية، وهيئة الرعاية الصحية بمصر لاستكمال تطوير منظومة الرعاية الصحية بها.

ولفت إلى قدرة مجموعة مستشفيات كليوباترا على المشاركة مع القطاع الحكومي لتحقيق التنمية الصحية المستدامة فى العديد من المجالات، ودفع عمليات الإبداع والابتكار والتحول الرقمي، واستخدام أحدث التقنيات في مجالات الرعاية الصحية بمصر ودول القارة الأفريقية.

إقرأ أيضاً.. رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث مع محافظ المنطقة الروتارية التعاون المشترك