السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

النفط يتراجع إلى أقل من 90 دولارًا للبرميل عقب رفع فائدة «الفيدرالي»

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 01:23 ص
أصول مصر

انخفضت أسعار النفط وسط تعاملات متقلبة، بنحو 1%، مسجلة أدنى مستوياتها منذ نحو أسبوعين، وذلك بعد رفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، ما يعد زيادة أخرى كبيرة بغرض كبح معدلات التضخم المرتفعة، ما قد يحد من الانتعاش الاقتصادي، وأيضاً الطلب على النفط.

 

رفع المركزى الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الثالثة هذا العام إلى نطاق 3 - 3.25%

 

ورفع المركزى الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الثالثة هذا العام إلى نطاق 3 - 3.25% مشيراً إلى أنه سيفرض المزيد من الزيادات الكبيرة في المستقبل القريب، فيما انخفضت الأصول عالية المخاطر مثل الأسهم والنفط، ارتفع مؤشر الدولار.

 

خام برنت إلى أقل من 90 دولاراً للبرميل

 

أغلقت العقود الآجلة لخام برنت على انخفاض 79 سنتا أي 0.9% إلى نحو 89.83 دولار للبرميل عند التسوية، ما يعد  أدنى مستوى للبرميل منذ 8 سبتمبر الجارى، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي دولاراً واحداً أي 1.2% إلى 82.94 دولار. وهو أدنى مستوى سجله منذ 7 سبتمبر.

 

تراجع النفط بما يزيد على دولار بسبب انخفاض الطلب على البنزين في الولايات المتحدة

             

وفي وقت سابق صعد النفط بأكثر من دولارين للبرميل في بداية التعاملات، وسط مخاوف بشأن تعبئة جزئية للجيش الروسي، قبل أن يتراجع النفط بما يزيد على دولار بسبب صعود الدولار، وانخفاض الطلب على البنزين في الولايات المتحدة.      

الطلب الأمريكي على البنزين انخفض خلال الأسابيع الأربعة الماضية إلى 8.5 مليون برميل يومياً        

 

كان الطلب الأمريكي على البنزين قد انخفض خلال الأسابيع الأربعة الماضية إلى 8.5 مليون برميل يومياً، إلى أدنى مستوى سجله منذ فبراير 2022، وذلك وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، توقيعه مرسومًا بشأن تعبئة جزئية، قائلاً إنه يدافع عن الأراضي الروسية لأن الغرب يريد تدمير بلاده. 

إقرأ أيضاً.. ارتفاع صادرات النفط السعودى للشهر الثالث على التوالى

إقرأ أيضاً.. إجراءات تثير القلق.. كيف تعالج الصين نقص الطاقة لديها؟

إقرأ أيضاً.. ارتفاع أسعار النفط عند تسوية تعاملات الجمعة.. لكنه يسجل ثالث خسائره الأسبوعية