الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

دراسة: السيارات اليابانية والألمانية تستحوذ على ولاء العملاء حول العالم

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 01:56 ص
أصول مصر

كشفت دراسة حديثة عن الولاء للعلامة التجارية للسيارات، أن عدداً كبيراً من الأمريكيين اختاروا شراء نفس العلامة التجارية لسياراتهم فى 2022، عندما قرروا تغييرها لتقادمها، وحصلت شركتَي تويوتا وفورد على وجه الخصوص على نتائج مبهرة.

وتحلل الدراسة بيانات المركبات الجديدة، وتشمل 5 قطاعات: السيارات الفاخرة، والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الفاخرة، وسيارات السوق الشامل (واسع النطاق)، وسيارات الدفع الرباعي ذات السوق الشامل، والشاحنات.

 

هيمنة السيارات اليابانية والألمانية على ولاء العملاء في 2022

 

أما من ناحية السيارات الفاخرة، فكانت الأفضلية لشركة بورش، بعد أن استبدل 57.4% من المالكين سياراتهم بأخرى من الشركة الألمانية، وحلّت جينيسيس في المركز الثاني بنسبة 54.%، في حين حظيت بي إم دبليو بولاء عملائها في فئة SUV الفاخرة بنسبة 58.6%، متفوقة على لكزس بنسبة 56.4% في المركز الثاني.

 

تويوتا اليابانية نجحت في جذب عملائها مجدداً بنسبة 62.2%

 

 

المدهش أن السيارات واسعة النطاق سواءً العادية أو SUV كانت الأفضلية فيها بوضوح لشركة تويوتا اليابانية، حيث نجحت في جذب عملائها مجدداً بنسبة 62.2% و63.6% على التوالي، وعلى صعيد الشاحنات انفردت فورد بولاء عملائها بمعدل قدره 63.8%، وهو الأعلى على الإطلاق في دراسة 2022.

 

تحذيرات من تغيير السيارات الكهربائية طبيعة السوق خلال سنوات قليلة

 

من جانبه حذر نائب رئيس البيانات والتحليلات، تايسون جوميني، جميع الشركات من تغير كبير سيطرأ على ولاء العملاء قريباً، قائلاً إنه بمجرد تجاوز صناعة السيارات اضطرابات سلاسل التوريد، فسيظهر تحدٍ آخر ومن المرجح أن يغير الوضع الراهن للولاء للعلامة التجارية، وهو سباق السيارات الكهربائية، وهناك خطر على الولاء للعلامة التجارية يمكن أن يتآكل بالنسبة لأولئك الذين يجلسون على الهامش، أو لا يتحركون بسرعة كافية.

ويشار إلى أن استمرار ولاء العملاء لشركات السيارات، يعود إلى عوامل عدة، مثل توافر قطع الغيار، وقلة الأعطال، ومصاريف الصيانة، والجودة، والرفاهية.

إقرأ أيضاً.. «دايموند موتورز» تخطر موزعيها بزيادة أسعار «إكسباندر» بقيمة 51 ألف جنيه

إقرأ أيضاً.. وزير النقل يسلم رسالة من رئيس الجمهورية إلى رئيس الوزراء الياباني

إقرأ أيضاًُ.. بمزاد اللوحات المعدنية المميزة.. «م م 44» تصل إلى 425 ألف جنيه