السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

بينها «ريلز».. تعرف على المزايا الجديدة للمجموعات في فيسبوك

السبت 22/أكتوبر/2022 - 06:14 ص
أصول مصر

كشفت تقارير أن فيسبوك أضافت عدة مزايا جديدة إلى المجموعات على منصتها.

تغييرات أخرى

وأشار موقع 9to5mac أن تلك المجموعات تعتبر مكاناً واسع الانتشار لدى مستخدمي فيسبوك، مشيرا إلى أن شركة ميتا، الشركة الأم التي تملك فيسبوك، ستقوم بإضافة ريلز والمزيد من الخيارات لدى مشرفي المجموعات.

هذا فضلا عن تغييرات أخرى على هذه المجموعات، حيث تعتبر إضافة ريلز، وهي الفيديوهات القصيرة العامودية، الميزة الأهم التي أوجدتها الشركة لتنافس بها منصة تيك توك.

شعبية كبيرة

وباتت ريلز تحظى بشعبية كبيرة على إنستجرام وكذلك على فيسبوك، فيما يمكن المستخدمين الآن مشاهدة فيديوهات ريلز ومشاركتها أيضاً داخل مجموعات فيسبوك.

وحسب الشركة الأم فإن أكثر من 100 مليون حالة ينضمون إلى المجموعات كل يوم، كما يستخدم مجموعات فيسبوك المخصصة لنقاش العديد من الموضوعات، أكثر من 1.8 مليار شخص شهريًا.

مشاركة حدث أو فعالية عامة

كما سيكون مستخدمو فيسبوك قادرين على تحرير الفيديو بالصوت الذي يريده والفلاتر والنص قبل مشاركته في أي مجموعة، يضاف إلى  ذلك مزايا أخرى قادمة وذكر التقرير أيضاً أن هناك مزايا أخرى قادمة إلى مجموعات فيسبوك.

وسيسمح لأعضاء المجموعة مشاركة حدث أو فعالية عامة في قصص إنستغرام، وستسمح المنصة للمستخدمين أيضاً بوضع وصف يتحدث عنهم ويظهر لأعضاء المجموعة الآخرين، وكذلك مؤشر لإخبار بقية الناس بأن المستخدم مستعد لتلقي الرسائل.

 

اقرأ أيضا:

تعتبرها منتجات مالية.. جنوب أفريقيا تسعى للسماح بتداول الأصول المشفرة