الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

التعمير والإسكان يحقق مستهدف المركزي بتوجيه25% من محفظة الائتمان للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

الأحد 15/يناير/2023 - 10:38 م
بنك التعمير والإسكان
بنك التعمير والإسكان

تمكن بنك التعمير والإسكان، من تحقيق مستهدفات البنك المركزي بتوجيه 25% من محفظته الائتمانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بنهاية 2022، متضمنة 11% موجهة لدعم المشروعات الصغيرة.

ويحظى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة باهتمام كبير من الدولة والبنك المركزي المصري  لأهميته في تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

حسن غانم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان 


 

حسن غانم: دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي على رأس أوليات خطة البنك الاستراتيجية

 

في هذا السياق أكد حسن غانم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، أن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي على رأس أوليات خطة البنك الاستراتيجية، نظرًا لدورها في دفع عجلة التنمية وتوفير فرص العمل، وبناء قاعدة صناعية وإنتاجية مصرية لخلق صناعة تنافسية وطنية تعزز من المنتج المحلي. 


 

كما أكد حسن غانم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، على توفير وتقديم كافة سبل الدعم لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك، وأعرب عن سعادته لتحقيق مستهدف البنك المركزي، مشيدًا بأداء فريق عمل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوجه بالشكر لجميع العاملين به على ما بذلوه من جهد لتطبيق خطة التطوير وتحقيق أهداف استراتيجية البنك الطموحة، متمنيًا لهم دوام النجاح والتوفيق.
 

وفى وقت سابق، أعلنت البورصة المصرية، عن تنفيذ صفقة ذات الحجم الكبير على أسهم بنك التعمير والإسكان.

وقالت البورصة، في بيان، إن جلسة اليوم الثلاثاء 3 يناير 2023  شهدت تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم بنك التعمير والإسكان لعدد 2،587،337 سهم بقيمة 52،264،207 جنيه.

كانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قد وافقت قيد زيادة رأس المال المرخص به لبنك التعمير والإسكان، من 3 مليارات جنيه إلى 10 مليارات جنيه، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية "أسهم".

وقالت البورصة إن اللجنة قررت قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لبنك التعمير والإسكان، من 1.518 مليار مصري إلى 5.313 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها 3.795 مليار جنيه مصري موزعة على عدد 379.5 مليون سهم (بواقع 2.5 سهم مجاني لكل سهم أصلي قبل الزيادة) بالقيمة الاسمية البالغة 10 جنيهات للسهم الواحد تمويلًا من الاحتياطيات والارباح المرحلة، الظاهرة في القوائم المالية للبنك عن العام المالي المنتهى في 31 ديسمبر 2021، بجدول قيد الاوراق المالية المصرية " أسهم".