الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

روسيا تشن هجوما على مقاطعة زابوريجيا فى اوكرانيا

الأحد 22/يناير/2023 - 03:22 م
روسيا تشن هجوما على
روسيا تشن هجوما على مقاطعة زابوريجيا فى اوكرانيا

شنت قوات الجيش الروسي هجوما على محورين في مقاطعة زابوريجيا جنوبى اوكرانيا، واوضح مسؤول موال لروسيا في مقاطعة زابوريجيا  أنه تمت السيطرة على عدة بلدات في المنطقة.

وقال عضو المجلس الرئيسي لإدارة مقاطعة زابوريجيا، فلاديمير روغوف، بدأت عمليات القوات الروسية تتركز على مدينتي "أوريخوف" و"غوليابوليا" في مقاطعة زابوريجيا، والجبهة متحركة خاصة في اتجاهين أوريخوف وغوليابوليا".

اشتباكات نشطة في هذه المناطق

واضاف،ان هناك اشتباكات نشطة في هذه المناطق، مؤكدًا والبلدات لا تزال تحت سيطرة القوات الأوكرانية "بشكل مؤقت".

استهداف أكثر من 15 بلدة بالمدفعية الروسية

وقال الجيش الأوكراني، بأنه تم استهداف أكثر من 15 بلدة بالمدفعية الروسية" في منطقة زابوريجيا وذلك فى تقرير صباحى له، واكتفى فقط بقول ذلك حتى الان.

أفادت وسائل إعلام روسية فى وقت سابق، أن القوات المسلحة الروسية شنت هجومًا محليًا مضادًا بالقرب من مدينة أوريخوف وتمكنت من السيطرة العملياتية على 4 بلدات تقع جنوب غربي وجنوب شرقي المدينة، واعلنت وزارة الدفاع الروسية، بأن  الجيش الروسي "حرر" بلدة لوبكوفو، التي تقع على بعد حوالي 25 كيلومترًا من أوريخوف.

وكان روغوف، الذي يرأس حركة "نحن مع روسيا"، تحدث في وقت سابق عن احتدام المعارك بين القوات الأوكرانية والجيش الروسي بالقرب من مدينة غوليابوليا.

المعارك لا تزال قائمة

وأضاف عضو المجلس الرئيسي لإدارة مقاطعة زابوريجيا، أن المعارك لا تزال قائمة في المقاطعة مصحوبة بتقدم القوات الروسية وسيطرتها على عدد من النقاط على طول خط المواجهة بأكمله.

و قال روغوف فى وقت سابق، إن القوات الروسية تقوم باقتحام مواقع القوات الأوكرانية على خط التماس في منطقة زابوريجيا في أوريخوف، غوليابوليا وقرية كامينسكوي، وتقدمت القوات الروسية خلال النهار 7 كيلومترات، كما تمكنت القوات من اختراق خط الدفاع الأول للقوات الأوكرانية في قطاعات معينة بمنطقة زابوريجيا.

تضم حوالى 15 ألف نسمة قبل الحرب 

والجدير بالذكر كانت كلا من مدينتي "أوريخوف" و"غوليابوليا"، تضم حوالى 15 ألف نسمة قبل الحرب، تواليا على مسافة 65 كيلومترا و100 كيلومتر جنوب شرقي زابوريجيا، عاصمة المقاطعة التي تحمل الاسم نفسه وتسيطر عليها القوات الأوكرانية.