الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

توقعات بارتفاعه.. أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الأحد 29-1-2023 فى مصر

الأحد 29/يناير/2023 - 08:33 م
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 29 يناير 2023 بشكل ملحوظ، ليسجل المعدن الأصفر اسبوعًا من الاستقرار بالسوق المحلية، في الوقت الذي تترقب فيه الأسواق قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، المقرر له يومي 31 من يناير الجارى و1 فبراير المقبل.

وسجل عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر 1750 جنيهًا، ووصل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 2000 جنيه، فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1500 جنيه، وسجل الجنيه الذهب 14000 جنيه، وسجلت الأونصة عالميًا 1928 دولارًا.

 

رفع سعر الفائدة الأمريكية بوتيرة كبيرة يدفع كثير من المستثمرين نحو الهرولة للاستثمار في الذهب

 

يأتى وسط توقعات بزيادة أسعار الذهب في مصر خلال الأيام المقبلة، خاصة بعد اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأربعاء المقبل، ومن المتوقع وفق عدد من المراقبين أن يقلل الفيدرالي من سياسة التشديد النقدي، ورفع سعر الفائدة الأمريكية بوتيرة كبيرة، وهو ما سيدفع كثير من المستثمرين نحو الهرولة للاستثمار في الذهب، كبديل آمن ومربح في ذات الوقت.

 

يرجح أن يرفع البنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بوتيرة أقل يوم الأربعاء المقبل

 

ويرجح أن يرفع البنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بوتيرة أقل يوم الأربعاء المقبل، مع تباطؤ التضخم توقعات بتراجع التوظيف، وتشير توقعات الاقتصاديين إلى رفع صانعي السياسة أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية نحو نطاق 4.5% إلى 4.75% للاجتماع الثاني على التوالي.

ويأتى قرار الفائدة المرتقب الأربعاء المقبل بعد أن أشارت البيانات الاقتصادية الأخيرة إلى تباطؤ التضخم من أعلى مستوياته لأكبر اقتصاد عالمي.

ويصدر صانعي السياسة النقدية في البنك المركزي قرارهم لسعر الفائدة في السابعة مساء بتوقيت جرينتش، يليه مؤتمر صحفي لجيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.