الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

تلاشى أمال العثور على أحياء فى سوريا

بعد مرور 92 ساعة.. إنقاذ عائلات دفنها الزلزال تحت الأنقاض بولايات تركية

الجمعة 10/فبراير/2023 - 07:43 ص
أثار الدمار الذى
أثار الدمار الذى خلفه الزلزال

بعد مرور ساعات طويلة على الزلزال الكارثى الذي ضرب تركيا وسوريا، تواصلت محاولات عمليات إنقاذ العالقين تحت أنقاض آلاف المنازل المدمرة، رغم تضاؤل آمال العثور على ناجين.

وتمكنت فرق الدفاع المدنى من إنقاذ خديجة أوزجلبي-65 عامًا، وابنتها مهربان سلطان - 33 عاما، من تحت الأنقاض بولاية قهرمان مرعش، عقب مرور 92 ساعة على الزلزال.

 

شهدت ولاية هطاي نجاح فرق البحث في إنقاذ تولغا دوغان وطفلته البالغة من العمر 5 أعوام

 

وشهدت ولاية هطاي، نجاح فرق البحث في إنقاذ تولغا دوغان، وطفلته البالغة من العمر 5 أعوام من تحت الأنقاض بعد مرور 90 ساعة على الزلزال، وتمكنت الفرق في إنقاذ الطفلة هلال صاغلام (10 أعوام) من تحت الأنقاض بعد مرور 90 ساعة، بنفس الولاية، وأنقذت الفرق امرأة مع طفلها الرضيع البالغ من العمر 10 أيام من تحت الأنقاض.

وتمكنت فرق البحث من إنقاذ الطفل ياووز تركمان (12 عاما) من تحت الأنقاض بعد 92 ساعة، وفي ولاية أدي يامان تمكنت فرق البحث من إنقاذ المسنة رمزية بولاط (73 عاما) من تحت الأنقاض بعد 86 ساعة.

 

أنقذت الفرق مراد بال أوغلو من تحت الأنقاض في ولاية عثمانية بعد مرور 91 ساعة

 

كما أنقذت الفرق مراد بال أوغلو (26 عاما) من تحت الأنقاض في ولاية عثمانية بعد مرور 91 ساعة، ونقلت فرق الإسعاف الناجين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.8 درجات فجر الاثنين، أعقبه مئات الهزات الارتدادية العنيفة، وهو ما خلف خسائر كبيرة فى الأرواح والممتلكات في البلدين.

 

 حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر في 10 ولايات تركية

 

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر في 10 ولايات تضررت من الزلزال، وهي: أضنة، وأدي يمان، وديار بكر، وغازي عنتاب، وهطاي، وقهرمان مرعش، وكيليس، وملاطية، وعثمانية، وشانلي أورفة.

وتلامس حصيلة القتلى 22 ألف قتيل، فيما تخطى عدد المصابين نحو 79 ألف شخص إجمالا، ومع مرور الساعات ودخول الكارثة يومها الخامس تتلاشى الآمال في الوصول إلى أحياء تحت الأنقاض، خاصة في سوريا.