السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير قطاع الأعمال: الفنادق الأثرية ليست خاضعة للتقييم ولن تطرح للبيع

الإثنين 13/فبراير/2023 - 08:36 م
وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال محمود عصمت

صرح المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، خلال فعاليات المؤتمر الذي ينظمه مجلس الأعمال المصري الكندي تحت عنوان "تأهيل وتطوير القطاع العام.. الفرص والتحديات"، بأنه ليس من الممكن إخضاع الفنادق الأثرية للتقييم، وأكد أن الفنادق الأثرية ليست مطروحة للبيع.

وأكد المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال، فى وقت سابق، أنه تم ضخ 540 مليون يورو بمصنع غزل المحلة لتطويره، ومن الممكن أن يعمل جزء كبير من المصنع بالفعل في الثلث الأخير من هذا العام.

 

مشروعات حياة كريمة ساعدت في عودة كثير من الشركات للعمل

 

وأضاف المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال، خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الوزارة بدأت في عمل تكامل بين الشركات، مضيفًا: مثلا لدينا إحدى الشركات في الشركة القابضة مثل شركات التشييد بدأت في العودة للعمل بشكل كبير، خاصة في ظل النهضة التي تشهدها مصر حاليا، وكذلك مشروعات حياة كريمة ساعدت في عودة كثير من الشركات للعمل.

 

شركة طلخا للأسمدة تتأهب للعودة للعمل بعد توقف استمر عامين 

 

مشيرًا إلى أن شركة طلخا للأسمدة كانت توقفت لمدة عامين، لكنها تتأهب للعودة من جديد حيث ننفذ بعض الإجراءات حاليا لتعود للعمل، خاصة في ظل مشاركة من القطاع الخاص، وقال: بعض الصناعات من الممكن أن ننميها ونشجعها لسد الفجوة التصديرية.

 

استراتيجية تطوير وإعادة هيكلة الشركات تقوم على التشغيل وزيادة الإنتاج وتوطين الصناعة والتصدير

 

وقال وزير قطاع الأعمال خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن استراتيجية تطوير وإعادة هيكلة الشركات تقوم على التشغيل وزيادة الإنتاج وتوطين الصناعة والتصدير، لافتًا إلى أنه سيتم التخارج من بعض القطاعات في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، مع استمرار الوجود في صناعات إستراتيجية هامة مثل الأدوية، والأسمدة، والكيماويات، والألومنيوم.

 

تحقيق التكامل بين الشركات في الأنشطة الاقتصادية المتنوعة

 

وأشار المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، إلى الجهود المبذولة لإعادة إحياء الشركات لدعم الصناعة الوطنية وإيجاد حلول جذرية واتخاذ إجراءات عاجلة وحاسمة للتعامل مع المشكلات ومواجهة التحديات للنهوض بأداء الشركات، وتحقيق التكامل بين الشركات في الأنشطة الاقتصادية المتنوعة.