الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الأرصاد الجوية تحذر من تخفيف الملابس

الأحد 05/مارس/2023 - 10:12 م
أصول مصر

حذرت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، من تخفيف الملابس، قائلة إن اليوم سيكون آخر العاصفة الترابية التي ضربت مناطق من محافظات الجمهورية.

وأضافت أن الرؤية الأفقية تبدأ تتضح من الغد بعد زوال العاصفة الترابية، مشيرة إلى أن درجة الحرارة بلغت ذروتها اليوم 34 درجة وتنخفض غدًا بمعدل 10 درجات.

 درجة الحرارة بلغت ذروتها اليوم 34 درجة

 
وقالت إن انخفاض الحرارة حتى نهاية الأسبوع وتتراوح بين 22 و23 درجة، وتستمر التقلبات الجوية، لافتة إلى أن الأجواء الشتوية مستمرة وهناك شبورة مائية على الطرق في الفترة الصباحية، مطالبة بعدم التسرع في تخفيف الملابس.

وفى وقت سابق، كشفت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن إغلاق ميناء العريش البحرى بسبب سوء الأحوال الجوية وعدم استقرارها بمحافظة شمال سيناء. 

وسيتم افتتاح الميناء عقب استقرار الأحوال وتحسن الظروف الجوية، ومن المنتظر وصول عدد من السفن لتصدير المنتجات السيناوية، فور تحسن الأحوال الجوية.

وكانت محافظة شمال سيناء قد شهدت هبوب رياح ترابية ضربت مراكز ومدن محافظة شمال، أدت لإنخفاض مستوي الرؤية، وتسببت فى زحف الرمال علي الطرق.

دعت محافظة شمال سيناء السائقين للحذر أثناء القيادة تحسبا لوقوع حوادث

ودعت محافظة شمال سيناء السائقين للحذر أثناء القيادة تحسبا لوقوع حوادث، فيما أعلنت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، إنه جارى المتابعة المستمرة للظروف الجوية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن، ومديريات الخدمات المعنية، وخاصة الري والطرق ولم تتلق أي إخطارات أو بلاغات حتي اللحظة، وواصلت محافظة شمال سيناء رفع درجة الاستعدادات بكل مرافقها، وتابعت غرفة العمليات الرئيسية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن شكاوى المواطنين.

فيما خصص مجلس مدينة العريش بشمال سيناء، أرقام هواتف عاجلة لتلقى بلاغات وشكاوى المواطنين من وجود أعطال نتيجة الأحوال الجوية المتقلبة.

من جانبه أعلن مجلس مدينة العريش فى بيان، أنه بشأن متابعة الأعمال بمدينة العريش والاستعداد الدائم للتغيرات المناخية وتقلب الأجواء، يستمر انعقاد غرفة العمليات خلال الفترة الحالية بكامل طاقتها مع رؤساء مناطق الخدمات بمدينة العريش وتلقى كافة البلاغات والدفع بفرق العمل لأي مكان، وتحدد أرقام هواتف إدارة الأزمات للتواصل حال وجود أي شكوى من الأمطاروهي 01204254296- 01276844002.

وطالب مجلس المدينة الأهالى توخى الحذر والابتعاد عن أعمدة أو التندات أو الأشجار أو مناطق الأعمال لسلامتهم.