السبت 01 أبريل 2023 الموافق 10 رمضان 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

فرص عمل للشباب من الجنسين بالقاهرة والإسكندرية والمنوفية.. تعرف على التفاصيل

الأربعاء 08/مارس/2023 - 03:13 ص
أصول مصر

أعلنت وزارة القوى العاملة، عن توافر فرص عمل جديدة للشباب من الجنسين في عدد من محافظات الجمهورية، وذلك في القطاع الخاص والاستثمارى.

 

المنوفية

 

كشفت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية، عن توافر فرص عمل لعمال إنتاج فى إحدى شركات القطاع الخاص، للشباب من الجنسين من سن 18 إلى 37 سنة وبرواتب مجزية ومزايا مختلفة.

وأوضح سعد عبد الرحيم، مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية في تقريره للوزارة، أنه بالتعاون والتنسيق مع إحدى الشركات الخاصة بالمحافظة تم توفير مجموعة من فرص عمل للشباب من أبناء المحافظة للعمل على مهنة عمال إنتاج برواتب تبدأ من 2700 جنيه، بالإضافة إلى توافر العديد من المميزات من تأمين صحي واجتماعي، ووسائل انتقال للعاملين.

وأشار إلى أن السن المطلوب للعمل من  18 إلى 37 سنة، مع توفير تدريب مهنى للشباب من دون خبرة لاكتساب الخبرات اللازمة للعمل.

وأضاف أنه يمكن للراغبين في الحصول على تلك الفرص، التوجيه إلى ديوان المديرية إدارة بحوث العمالة وعنوانها: شبين الكوم - البر الشرقي - عمارة غاز مصر ‏شبين الكوم‏، ‏مؤكدًا استمرار سعى المديرية في توفير فرص عمل وتدريب للشباب من أبناء المحافظة على المهن التى يحتاجها سوق العمل داخل المحافظة وتوفير حياة كريمة لهم.

كما كشفت الوزارة عن توافر 100 فرصة عمل “منسقة ميدانية” للفتيات بإحدى المؤسسات برواتب تبدأ من 4000 جنيه، مشيرة إلى أن الوظائف لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة وفوق المتوسطة من سن 18 إلى 35 سنة، وتتيح حوافز وتأمين صحى واجتماعى ووثيقة تأمين على الحياة، منوهة إلى أن مواعيد العمل من الساعة التاسعة صباحًا حتى الرابعة عصرًا والإجازة الأسبوعية يومى الجمعة والسبت.

ولفتت وزارة القوى العاملة إلى أن على كل من يرغب فى شغل الوظائف المتاحة التوجه لوزارة القوى العاملة – 3 شارع يوسف عباس – مدينة نصر، أو التواصل عبر أرقام التليفون 22403571 – 22609354
 

الإسكندرية

 

وكشفت مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية توفير 20 فرصة عمل للشباب في إحدى شركات القطاع الخاص، وذلك على مهن عمال إنتاج، وأخصائيون رقابة جودة، وأخصائيون توكيد جودة، وفنيين تبريد وتكييف.

وقال محمد كمال، وكيل مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، إنه بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص تم توفير فرص العمل للشباب بواقع 5 عمال إنتاج، و5 أخصائى رقابة جودة، و5 أخصائى توكيد جودة، و5 فنى تبريد لحديثى التخرج من الشباب الذكور، من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا، في التخصصات التالية: بكالريوس علوم أو زراعة أو مؤهل متوسط في نفس التخصص للعمل على مهنة عمال الإنتاج، وبكالريوس علوم تخصص كيمياء أو ميكروبيولوجى للعمل في مهنة أخصائي رقابة جودة وتوكيد الجودة، ومؤهل متوسط من حملة البدلومات تخصص التبريد والتكييف.

ويمكن للشباب الراغبين في الحصول على تلك الفرص التقديم من خلال إدارة بحوث العمالة بديوان المديرية وعنوانه: خلف نقابة الأطباء شارع سيد فهمى من شارع مصطفى كامل بسموحة، أو من خلال مكتب تشغيل برج العرب وعنوانه برج العرب الجديدة الإسكان المتوسط عمارة 7 الدور الارضى، مؤكدًا استمرار جهود المديرية في توفير فرص العمل والتدريب للشباب والتى تساهم في الحد من نسب البطالة وتساهم في توفير الحياة الكريمة لهم.
 

القاهرة

 

وكشفت وزارة القوى العاملة عن توافر 90 فرصة عمل للشباب بإحدى شركات القطاع الخاص في بالقاهرة، تضمنت 10 موظف قسم المبيعات، و20 جزار، و20 خباز، و20 شيف جبن، و20 سماك، من الذكور فقط مع خبرة سنة على الاقل فى المجال براتب يبدأ من 3500 جنيه حتى سن 35 سنة، ويتم التقديم لشغل تلك الوظائف من خلال الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة.

 

فرص عمل لذوي الهمم

 

وكشفت وزارة القوى العاملة عن توافر 180 فرصة عمل جديدة لذوى الهمم بفروع مجموعة مطاعم بمحافظتى القاهرة والإسكندرية، وذلك لاستيفاء نسبة الـ5% من بين إجمالى عمالها من ذوى الهمم ودمجهم بالمجتمع، موضحة مزايا وشروط التقديم عليها على النحو التالي:

 

شروط التقديم

 

  • أن يكون المتقدم من الحاصلين على الشهادة الإعدادية والموقف التجنيدى
  • وجود بطاقة الخدمات المتكاملة
  • السن من 18 إلى 35 سنة
  • العمل قرب محل إقامتهم لمدة 9 ساعات يوميًا  

 

مزايا التقديم

  • راتب شهرى مجزى
  • حوافز وبدلات
  • تأمين صحى واجتماعى
  • تأمين على الحياة
  • وجبات داخل المطاعم
  • إجازة أسبوعية

وأشارت وزارة القوى العاملة إلى أنه يتم التقدم للحصول على تلك الفرص المتاحة بالقاهرة من خلال الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، وعنوانها 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر، وفى الإسكندرية بمقر ديوان المديرية وعنوانه: شارع دكتور سيد فهمى من مصطفى كامل خلف نقابة الأطباء - سموحة.