الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

مصرف «يو بي إس» يستعد لفرض قيود مشددة على موظفي بنك «كريدي سويس»

الإثنين 12/يونيو/2023 - 01:52 ص
أصول مصر

يستعد مصرف يو بي إس لفرض قيود مشددة على موظفي بنك كريدي سويس بما في ذلك فرض حظر على التعامل مع عملاء جدد من دول مرتفعة المخاطر ومنتجات مالية معقدة.

ويستعد لإتمام السيطرة على المصرف المعتل اعتبارًا من الإثنين، فيما  حدد المديرون التنفيذيون لدى يو بي إس قائمة من حوالي 22 "خط أحمر" يحظر موظفي كريدي سويس من مجموعة من الأنشطة بداية من اليوم الأول لاندماج البنكين.

وتنقسم تلك القائمة إلى 11 خطرًا ماليًا، و12 خطر غير مالي، ومن ضمن الأنشطة المحظورة، التعامل مع عملاء من دول مثل ليبيا وروسيا والسودان وفنزويلا، أو إطلاق منتجات جديدة دون موافقة مدراء يو بي إس.

كما أن السياسين الأوكرانيين وكذلك المؤسسات المملوكة للدولة سيتم حظرها لمنع عمليات غسل أموال محتملة.

ووفقًا للصحيفة، فإن قائمة المحظورات التي تمت صياغتها بواسطة إدارة الامتثال لدى يو بي إس مصممة لخفض مخاطر صفقة شراء البنك التي تم تنسيقها من قبل السلطات السويسرية قبل ثلاثة أشهر لحماية كريدي سويس من الانهيار.

وكان الرئيس التنفيذي سيرجيو إيرموتي حذر من قرارات مؤلمة بشأن خفض الوظائف بعد الاستحواذ، وكان يو بي إس قد أتم الاتفاق مع الحكومة السويسرية يوم الأربعاء وبموجبه سيتم إمداده بما يصل 9 مليارات فرنك (10 مليارات دولار) من أجل حمايته من خسائر صفقة الإنقاذ.