الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

منصة العملات المشفرة Binance تتوصل لاتفاق يجنبها تجميد الأصول في أمريكا

الأحد 18/يونيو/2023 - 02:56 ص
أصول مصر

وقع قاض فدرالي اتفاقًا مؤقتًا ما بين هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية وBinance ووحدتها الأمريكية للتأكد من أن أصول العملاء في أميركا ستظل داخل أمريكا.

وجاء هذا حتى يتم حل الدعوى القضائية التي رفعتها الهيئة في وقت سابق من الشهر الجاري.

ويستهدف القرار الذي صدر في وقت متأخر من يوم الجمعة السادس عشر من يونيو، وتم التوقيع عليه يوم السبت التأكد من أن موظفي Binance.US هم فقط من يصلون إلى أموال العملاء على المدى القصير أو بمعنى آخر التأكد من أن أصول العملاء لن تذهب للخارج.

يذكر أن المنظمون كانوا أعربوا عن مخاوفهم حول إمكانية نقل أموال العملاء للخارج ما لم يتم إصدار أمر تقييدي مؤقت. 

وكانت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية تقدمت بالتماس طارئ في محكمة واشنطن الفدرالية لتجميد أصول Binance US واستعادة الأصول (عملات ورقية ومشفرة) التي يحتفظ بها العملاء على منصة تداول Binance الأميركية.

وجاء ذلك بعد توجيه اتهامات للشركة ورئيسها بخلط مليارات الدولارات من أموال المستخدمين وإرسالها إلى شركة أوروبية تخضع لسيطرة رئيس Binance.

ومن المقرر أن تشارك منصة تداول العملات المشفرة في أميركا معلومات مفصلة بشأن نفقات أعمالها بما في ذلك التكاليف المقدرة في الأسابيع المقبلة.

كما طالب القاضي الفدرالي الأطراف ببدء اقتراح جداول زمنية للدعوى القضائية الأوسع نطاقًا، فيما قالت الهيئة إن الاتفاق سيحمي أصول عملاء Binance في أميركا ويضمن مواصلتهم سحب تلك الأصول.