الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بوتين يرفع الحد الأقصى للخدمة العسكرية إلى 70 عامًا ويسمح بتجنيد السجناء

السبت 24/يونيو/2023 - 06:55 م
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

 وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قانونا يرفع الحد الأقصى لسن الخدمة التعاقدية أثناء التعبئة أو الأحكام العرفية أو زمن الحرب، ليطال من هم فى 70 عامًا من عمرهم، حسبما ذكرت "روسيا اليوم".

 

قانون يسمح بتجنيد السجناء للخدمة العسكرية

 

كما اعتمد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قانونا يسمح بتجنيد السجناء للخدمة العسكرية بموجب عقود، باستثناء أولئك الذين ارتكبوا جرائم خطيرة.

 

اعتقال أي شخص لمدة 30 يوما حال مخالفة الأحكام العرفية

 

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قانون يسمح للسلطات باعتقال أي شخص لمدة 30 يوما إن خالف الأحكام العرفية حال إعلانها في البلاد.
 

ينص القانون على:
 

  • تغريم الأفراد بمبلغ يتراوح ما بين 500 و1000 روبل أو الاعتقال الإداري 30 يوما، إذا لم تتضمن المخالفات أي إجراءات تقتضي عقوبات جنائية.
  •  تغريم مسؤولي الدولة المخالفين بما يتراوح بين 1000 و2000 روبل، أو الاعتقال الإداري 30 يوما.
  •  مصادرة السيارات التي تستخدم في ارتكاب المخالفات التي يعاقب عليها القانون

     

ويأتى قرار الرئيس بوتين ردا على التمرد المسلح الذي أعلنته قوات فاجنر.

وفي وقت سابق اليوم، أكد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن تصريحات وسلوك مؤسس شركة "فاغنر" العسكرية يفغيني بريغوجين، تمثل دعوة لنزاع أهلي مسلح وطعنة في ظهر الجنود الروس الذين يقاتلون النازية الجديدة في أوكرانيا.

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب استثنائي نقله التلفزيون اليوم السبت “التمرد المسلح” لمجموعة فاجنر العسكرية الخاصة بأنه خيانة، حسبما ذكرت وكالة أنباء رويترز.

 

 جهاز الأمن الاتحادي الروسي

 

وتوعد بوتين بمعاقبة كل من يحمل السلاح ضد الجيش الروسي. وأضاف أنه سيفعل كل شيء لحماية روسيا، وأنه سيتم اتخاذ “إجراء حاسم” لتحقيق الاستقرار في روستوف أون دون، وهي مدينة بالجنوب قال يفجيني بريجوجن رئيس مجموعة فاجنر إن قواته سيطرت على جميع المنشآت العسكرية فيها.

و قد زعم مؤسس قوات "فاجنر" العسكرية الروسية الخاصة، يفجيني بريجوجين، أن القوات المسلحة الروسية استهدفت قواته المشاركة في العملية العسكرية بأوكرانيا، الأمر الذي نفته وزارة الدفاع نفيا قاطعا، فيما فتح جهاز الأمن الاتحادي الروسي "قضية جنائية" ضد بريغوجين بموجب المادة الخاصة "الدعوة إلى تمرد مسلح".