الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

إبراهيم عشماوي: الكارت الموحد لا يلغي وجود بطاقة التموين

الخميس 13/يوليو/2023 - 12:26 ص
الدكتور إبراهيم عشماوي
الدكتور إبراهيم عشماوي

نفى الدكتور إبراهيم عشماوي ، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز التنمية للتجارة الداخلية، ما تردد بشأن إلغاء البطاقة التموينية واستبدالها بالكارت  الموحد.

وأوضح مساعد أول وزير التموين خلال تصريحات تلفزيونية، ان هناك تعاون كبير بين أجهزة الدولة فيما يخص التحول الرقمى،وذلك من خلال إتاحة كارت موحد متعدد الأغراض وشامل لخدمات الحكومة على منصة واحدة كالمواصلات والتأمين الصحي والخدمات البريدية وغيرهم من الخدمات.

يتم التحول الرقمى عن طريق التكامل بين قواعد البيانات الخاصة بالمواطنين

وأضاف الدكتور إبراهيم عشماوي، ويتم هذا  التحول الرقمى عن طريق التكامل بين قواعد البيانات الخاصة بالمواطنين على مستوى الدولة كوزارة الصحة والتموين والتضامن الاجتماعي وغيرهم.

23 مليون بطاقة تموين فى مصر و64 مليون مستفيد  

وأوضح، أن هناك 23 مليون بطاقة تموين فى مصر و64 مليون مستفيد من السلع التموينية، وبلغ عدد المستفيدين من منظومة الخبز ٧٢ مليون مواطن وتعد هذه أكبر قاعدة بيانات على مستوى الجمهورية.

وأكد على ان وجود الكارت الموحد لا يلغي وجود كارت التموين، ولكن الأمر اختياري فلا بأس من حيازة بطاقة التموين بشكلها الحالي لمن يرغب في ذلك، ولكن من يرغب في جمع الخدمات على منصة واحدة يلجأ للكارت الموحد.

تم إختيار بور سعيد لتنفيذ تجربة الكارت الموحد لصغر عدد المستفيدين

وأضاف،انه تم إختيار بور سعيد لتنفيذ تجربة الكارت الموحد لصغر عدد المستفيدين، والتجربة بمثابة نموذج مبدأي لقياس النجاح والاقبال من المواطنين عليها والتحول من البطاقة المعتادة إلى الكارت الموحد.

وقال، أن التطبيق الأول لتجربة الكارت الموحد سيبدأ في أول أغسطس القادم ببورسعيد، وسيتم تحليل النتائج وقياس مؤشرات نجاحها ومدى رغبة المواطنين بها، ووفقًا للنتائج سيتم تطبيق الفكرة في المحافظة التي تليها.

خطوات الحصول على الكارت الموحد ورسوم استخراجها

ويمكن للفرد الحصول على البطاقة الموحدة عن طريق الولوج إلى بوابة مصر الرقمية باستخدام الكود والرقم والقومي ورقم بطاقة التموين ثم طلب خدمة الكارت الموحد، مؤكدا بأنه ليس هناك أية أعباء مادية يتحملها الفرد عند طلب الكارت الموحد.