الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

سلام: يجب ان تكون الشركات اكثر مرونة فى التعامل مع مسالة التسعير

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 12:31 م
عبدالله سلام
عبدالله سلام

قال عبد الله سلام الرئيس التنفيذى لشركة مدينة مصر، أن ملف التسعير  ملف شائك، فالعقار صناعة  بها بعض المخاطر  وخاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها بالوقت الحالى  مثل  التضخم وارتفاع اسعار البناء والتأثر بالعوامل والعملات الاخرى.

وأضاف الرئيس التنفيذى لشركة مدينة مصر، ان التسعير بالوقت الحالى يعد تحدى،ولذلك قامت شركة مدينة مصر بإطلاق  مبادرة للتسعير  مختصة فى تهدئة تلك المخاطر وهى مبادرة "طوبة " وحصلت على العديد من التعليقات الايجابية  .

وأكد على أهمية دراسة  المطور لكل مشروع قائم بذاته وتحديد الأسعار ونسبة زيادتها لتحقيق التوازن.

سلام: يجب ان تكون الشركات اكثر مرونة فى التعامل مع مسالة التسعير

واكد على ضرورة  أن تكون الشركات اكثر مرونة  فى التعامل مع مسالة التسعير، حيث يمكن تعويض خسائر مرحلة في مشروع ما عن طريق المرحلة الثانية من نفس المشروع، موضحا، أن أخطر شئ في الازمات هو لجؤ الشركة الى التوقف عن  العمل، فالاستمرار فى ظل الازمات  افضل من وقف العمل لذلك يجب ان يكون المطور  ديناميكي.

وأكمل أنه يجب دراسة السوق بشكل دقيق لتحديد قيمة الزيادة في المنتجات المطروحة بشكل يناسب معدل الزيادة في مواد البناء وغيرها.

سلام: يجب ان تكون الشركات اكثر مرونة فى التعامل مع مسالة التسعير

ونوه  أن هناك جلسة عمل تتم أسبوعيًا لمناقشة جانب التسعير وتطوراته الخاصة بكل وحدة بالمشروع، وان امتلاك المطور العقارى لمحفظة اراضي ضخمة تساعده فى تجاوز الازمة الحالية بالسوق العقارى، وخاصة ان قيمة الأرض تمثل نسبة كبيرة من المشروع.

مدينة مصر تبتكر مفهوم جديد لاقتناء العقار من خلال منصتها «طوبة»

تعد طوبة المنصة الرقمية هي الأولى من نوعها في المنطقة وأولى منتجات Madinet Masr Innovation Labs، ويأتي اسم المنصة الرقمية من كلمة "طوبة" وهي أيضا وحدة قياس ابتكرتها شركة مدينة مصر، حيث تتكون الوحدة العقارية من عدد طوب محدد لاقتنائها. وانطلاقًا من شعارها "براحتك"، تتيح منصة طوبة القدرة على اختيار الوحدة والتعاقد على 15% من إجمالي عدد الطوب ثم استكمال الطوب المتبقي من خلال نظام مريح ومرن للسداد علي مدار العام واختيار مدة السداد حتى 10 سنوات وفق احتياجاته حسب دخله ومتغيراته المالية دون الارتباط بأقساط ثابتة أو شيكات.

تعتمد طوبة على مرونة السداد حسب حاجة العميل

بالإضافة إلى ذلك، تتيح طوبة عبر تطبيقها الإلكتروني الاطلاع على رصيد الطوب الذي يمتلكه بالفعل بسهولة، ونسبة التملك التي وصل إليها، وسعر الطوبة الحالي وفق متغيرات السوق، دون الحاجة لزيارة فرع الشركة. كما يمكن للعميل من خلال طوبة استبدال العقار بأكبر، ويتم احتساب فرق الطوب فقط بين الوحدتين وتعديل حساب عدد الطوب المتبقي، ويبدأ تسليم الوحدة خلال أربع سنوات.