الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الخشت: لا زيادة في مصروفات المدن الجامعية

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 12:59 م
الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

مع بداية العام الجامعي الجديد 2023-2024 وبداية اإستقبال المدن الجامعية الطلاب المغتربين. أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة عدم وجود أى زيادة في مصروفات المدن الجامعية للعام الدراسي 2023 / 2024.

استعداد المدن الجامعية لاستقبال الطلاب المغتربين

وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة أن المدن الجامعية التي تتسع لنحو 14 ألف طالب وطالبة، قد استعدت جيدًا وبكامل طاقتها لاستقبال طلابها الجدد والقدامى المغتربين والوافدين المقبولين بالعام الجامعي الجديد 2023-2024، وذلك بعد انتهائها من كافة أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالمباني والمطاعم والمرافق.

المدن الجامعية لجامعة القاهرة

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن المدن الجامعية ليست مجرد سكن للطلاب المغتربين فحسب بل هى بمثابة الأسرة البديلة، حيث تقوم بتقديم الرعاية للطلاب والطالبات فى جميع النواحي العلمية والثقافية والرياضية.

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهر

توفير كافة الاحتياجات بالمدن الجامعية

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أنه حرصًا من الجامعة على توفير كافة احتياجات مباني المدن الجامعية وجميع المتطلبات التي تضمن الأمن والراحة لأبنائنا الطلاب، تهتم الجامعة تهتم بتحسين البنية الأساسية ووسائل الإقامة والإعاشة للطلاب المغتربين في المدن الجامعية، وتوفير الخدمات والأنشطة التى تجعل من المدن الجامعية أماكن معيشية فاعلة للطلاب.

العام الجامعي الجديد 2023-2024

والجدير بالذكر أن العام الجامعي الجديد 2023-2024 بدأ أمس السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 في العديد من الكليات والجامعات بمختلف محافظات الجمهورية، طبقًا للموعد المحدد من قبل وزارة التعليم العالى والبحث العلمي.

رئيس جامعة القاهرة: كسرنا حاجز أفضل 50 جامعة على مستوى العالم

و خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رؤساء الجامعات فى الإسماعيلية الأسبوع الماضى  قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن جامعة القاهرة حققت تقدمت جيلين لتصل إلى الجيل الرابع، وكسرت حاجز أفضل 50 جامعة على مستوى العالم، واجتياز 100 جامعة على مستوى العالم فى 5 تخصصات.

إنجازات الجامعات المصرية

وأضاف الخشت: إنجازات الجامعات المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى غير مسبوقة بالأرقام وعلى أرض الواقع، جميع الجامعات الحكومية والأهلية والتكنولوجية ومنظومة البحث العلمى، وكل الجامعات المصرية تتقدم فى التصنيفات العالمية.

إقرأ أيضا

رئيس جامعة القاهرة: كسرنا حاجز أفضل 50 جامعة على مستوى العالم

كلية التخطيط الإقليمي والعمراني بجامعة القاهرة تحصل على الاعتماد من «القومية لضمان جودة التعليم»

الخشت: جامعة القاهرة تحافظ على تقدمها 100 مركز ضمن أفضل 400 جامعة بتصنيف شنغهاي