الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

جمعت 1.3 مليار دولار تمويلات.. «سمايل دايركت كلوب» تطلب حماية من الإفلاس

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 06:43 م
سمايل دايركت
سمايل دايركت

 

طلبت سمايل دايركت كلوب لتقويم الأسنان الحماية من الإفلاس، عقب 4 سنوات من جمع 1.35 مليار دولار في طرح عام أولي.

ويسمح تقديم الطلب للشركة وبموجب الفصل 11 في تكساس بمواصلة العمل بينما تعمل على سداد مستحقات الدائنين، وسيستثمر مؤسسو الشركة ما لا يقل عن 20 مليون دولار فيها ضمن إعادة تنظيمها، وفقًا لبيان.

 

جمعت 1.3 مليار دولار تمويلات.. سمايل دايركت كلوب تطلب حماية من الإفلاس

 

أدرجت "سمايل دايركت كلوب"، ومقرها ناشفيل بولاية تنيسي، 499 مليون دولار من الأصول وأكثر من مليار دولار من الالتزامات في طلب الإفلاس.

تصنع الشركة أدوات تقويم الأسنان البلاستيكية بجزء صغير من سعر الأدوات التقليدية وتسوق منتجاتها مباشرة للمستهلكين. وقدّر الطرح العام الأولي لعام 2019 الشركة بمبلغ 8.9 مليار دولار، وجعل مؤسسيها من أصحاب المليارات.

لكن في السنوات التي تلت ذلك، عانت الشركة من انخفاض الإيرادات، ولم تحقق أرباحًا قط. وانتهى الأمر بها في معركة بشأن براءات الاختراع مع منافس، وخفضت المبيعات والتسويق بشكل كبير أثناء عمليات الإغلاق خلال جائحة كورونا.

 

منصة طب الأسنان الإماراتية

 

فى سياق أخر، شاركت 4 صناديق في جولة تمويلية استثمارية (Series A) لصالح يودينز “UDENZ”، منصة طب الأسنان الإماراتية، بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي عن طريق Hakim Capital Holding، Techcelerate Investments LLC، Inspira Management وDubai Business Corporation.

ستوظف قيمتها في تسريع مهمتها لتقديم خدماتها لأكثر من 50 ألف طبيب أسنان في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفقًا للبيان.

وتأسست يودينز في دولة الإمارات عام 2016 عن طريق طبيب الأسنان الأردني هشام الصفدي، وتقدم خدمات الرعاية الصحية المختصة في طب الأسنان من خلال منصتها الرقمية التي تربط بين أطباء الأسنان والمرضى وتقدم الاستشارات الطبية وخدمة حجز المواعيد لدى عيادات موثوقة وفقًا للمنطقة الجغرافية الأقرب للمريض.

وتعقيبًا على هذه الجولة علق مؤسس ومدير يودينز التنفيذي، هشام الصفدي، قائلًا: «نحن متحمسون لريادة أول منصة فائقة لطب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. هذا الاستثمار الكبير سيمكننا من البناء على رؤيتنا لإحداث ثورة في خدمات طب الأسنان مما يجعلها أكثر سهولة وفعالية لكل من الممارسين والمرضى».