الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

أول منتدى دولي للعلاقات العامة في مصر.. تفاصيل انطلاق فعاليات مؤتمر «قمة صوت مصر»

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 07:22 م
أصول مصر

تنطلق خلال أيام فعاليات مؤتمر "قمة صوت مصر" Narrative Summit 2023، أول منتدى دولي للعلاقات العامة في مصر، والذي من المقرر إقامته 9 أكتوبر 2023 بمنطقة سوما باي على ساحل البحر الأحمر.

وتأتي تحت رعاية وزارة السياحة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومحافظة البحر الأحمر، وبالشراكة مع غرفة التجارة الأمريكية، إلى جانب هيئة الأمم المتحدة للمرأة. وتستهدف القمة تعزيز ريادة مصر كوجهة سياحية عالمية، وتركز على تشجيع السياحة ذات العائد الاقتصادي المجزي، وجذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد القومي من خلال التنمية السياحية. 

الهوية الوطنية والتكامل الإقليمي

وتتضمن فاعليات القمة جلسة حوارية مميزة بعنوان " "الهوية الوطنية والتكامل الإقليمي" "Nation Branding & Regional Integration، والتي يترأسها وليد الحميدي – الأمين السابق لمنطقة عسير بالمملكة العربية السعودية والحاصل على الدكتوراه من جامعة لندن بالمملكة المتحدة في تخطيط التنمية العمرانية، وبمشاركة جليل بنسودة - الشريك الرئيسي والشريك الإداري لمكتب ماكنزي وشركاءه مصر.

وتتناول الجلسة موضوع كيفية تعزيز الهوية الوطنية والصورة الذهنية للعلامة الوطنية وأهمية ذلك في تحقيق التكامل الإقليمي، ويدير الجلسة المهندس/ عمرو عطية، أستاذ الهندسة المعمارية والتخطيط العمراني بجامعة عين شمس، والشريك الإداري للمكتب الاستشاري للتخطيط والتنمية العمرانية.

هذا ومن المقرر أن تضم القمة عدد من الجلسات الحوارية الهامة والثرية التي تتنوع موضوعاتها بين السياحة والفن والتراث الثقافي المصري والفنون المختلفة التي تستمد من الحضارة المصرية القديمة، والتي يتحاور فيها نخبة من وواد الأعمال والفنانين والمبدعين في عدد من المجالات. 

تعزيز دور القطاع الخاص في استقطاب الاستثمارات 

هذا إلى جانب أن المؤتمر يضم نخبة من المتحدثين من أبرز القادة وأصحاب القرار من المستثمرين ورجال الأعمال والسياحة في مكان واحد لمدة يوم كامل، في واحدة من أجمل المناطق في العالم لطرح الرؤى والأفكار البناءة.

وكذلك تعزيز دور القطاع الخاص في استقطاب الاستثمارات والدفع برسالتنا في تعزيز صورة مصر بالخارج، والترويج لها كوجهة سياحية عالمية، فضلًا عن النهوض بقطاع الاستثمار في مصر. "