الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك فيصل يعلن إيقاف تطبيق المحفظة الإلكترونية «فيصل كاش» مؤقتًا

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 05:38 م
أصول مصر

أعلن بنك فيصل الإسلامي المصري، أنه تم إيقاف تطبيق المحفظة الإلكترونية «فيصل كاش» بشكل مؤقت لوجود مشكلة تقنية وسيتم إعادة تشغيلها مرة أخرى بعد حل المشكلة.
وجاء ذلك بعد تأكيد شركة فوري عن كفاءة وامان دفاعاتها الالكترونية عبر كل منصاتها وعن كل خدماتها المقدمة الكترونيا وانه لا صحة لاي شائعات تناولها البعض علي بعض صفحات التواصل الاجتماعي بتعرضها لهجوم او اختراق لنظامها المعلوماتي.

المؤشرات المالية لبنك فيصل الإسلامي المصري

كما ان الشركة قامت على الفور بالبحث فى الخوادم الخاصة بالشركة على البث الحي وبناء على الاختبارات التي قامت بها الشركة فقد تبين أن الخوادم التي تخدم العملاء والبنوك لم تتعرض لاي اختراقات كما تفيد الشركة بأنه لم يتم تسريب أي بيانات مالية أو بنكية خاصة بالعملاء، كما تفيد الشركة بانها تطبق أعلي معايير الأمن السيبراني طبقا لمتطلبات الجهات الرقابية العالمية.
أظهرت المؤشرات المالية لبنك فيصل الإسلامي المصري ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 51.4% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي لتصل إلى 3.47 مليار جنيه مقارنة مع نحو 2.29 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
ونما صافي الدخل من العائد خلال الفترة من يناير الماضي حتى سبتمبر  بقرابة 32.9% ليتجاوز 4.31 مليار جنيه مقارنة مع نحو 3.25 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وسجل إجمالي الأصول للبنك 170.9 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي مقارنة ب 169.5 مليار جنيه في نهاية سبتمبر من عام 2022.