السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

تصفيات المونديال.. اتحاد الكرة يصدر بيانًا عاجلًا حول ثلاثي الفراعنة المستبعد

السبت 18/نوفمبر/2023 - 02:59 م

تصفيات المونديال.. أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، عامر حسين، أن استبعاد الثلاثي إمام عاشور وطارق حامد وحسين الشحات من معسكر منتخب "الفراعنة" قرار خاص بالمدرب البرتغالي روي فيتوريا.

تصفيات المونديال.. قرار تأديبي لفرض حالة من الانضباط داخل معسكر الفراعنة

وبعد اكتساح جيبوتي بسداسية دون رد في الجولة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026، وقبل ساعات من السفر إلى ليبيريا لخوض مواجهته الثانية في التصفيات أمام سيراليون غدا الأحد، أظهر فيتوريا العين الحمراء للاعبيه طارق حامد، إمام عاشور وحسين الشحات، باتخاذ قرار تأديبي أعلن عنه الاتحاد المصري لفرض حالة من الانضباط داخل المعسكر.

وقرر المدرب البرتغالي استبعاد الثلاثي "لعدم التزامهم بالنظام"، بعد الفوز على جيبوتي 6-0 الخميس الماضي.

وقال عامر حسين في تصريحات تلفزيونية في تعليقه على استبعاد الثلاثي: "فيتوريا صاحب القرار الأول والأخير في المنتخب الوطني المصري، وقراره باستبعاد الثلاثي إمام عاشور وطارق حامد وحسين الشحات بسبب عدم التزام الثلاثي بقراراته لذلك تم استبعادهم من السفر مع المنتخب لمواجهة سيراليون".

وأضاف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: "فيتوريا لا يتنازل في موضوع الالتزام ولا يستطيع أحد التدخل في مثل هذه المسائل لأنها أمور انضباطية".

وأشار عامر حسين إلى أن هناك إمكانية لدعوة الثلاثي المستبعد مجددا إلى المنتخب في المستقبل، موضحا أن المدرب البرتغالي لا يحبذ الدخول في خلاف مع اللاعبين بل يعاقب طبقا للواقعة فقط.

تصفيات المونديال.. فيتوريا يظهر العين الحمراء ويستبعد 3 لاعبين من منتخب مصر 
 

عاقب البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر، ثلاثة لاعبين باستبعادهم من معسكر الفراعنة الحالي، بسبب عدم الالتزام.

وبحسب بيان رسمي صادر من الاتحاد لكرة القدم، فإن فيتوريا قرر استبعاد الثلاثي طارق حامد وإمام عاشور وحسين الشحات، وعدم مشاركتهم في مواجهة سيراليون المقبلة.

وجاء قرار فيتوريا بسبب عدم التزامهم بخوض تدريبات فردية عقب مواجهة جيبوتي أمس الخميس، بحسب تعليمات المدرب، في ظل عدم مشاركتهم في اللقاء كأساسيين أو بدلاء.

وجاء في البيان: "قرر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، استبعاد 3 لاعبين من معسكر المنتخب الذي يواصل استعداده لمباراة سيراليون، وهم طارق حامد وإمام عاشور وحسين الشحات، نتيجة عدم الالتزام بالنظام والقواعد الداخلية للمنتخب".

وكان منتخب مصر فاز على ضيفه جيبوتي بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما على إستاد القاهرة الدولي، بالجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويلعب منتخب مصر مواجهة سيراليون المقبلة في ليبيريا بالجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، على ملعب صامويل كانيون، في تمام السادسة مساء الأحد المقبل بتوقيت القاهرة، الثامنة مساء بتوقيت الإمارات.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات، جيبوتي، وبوركينا فاسو، وإثيوبيا، وسيراليون، وغينيا بيساو.

تصفيات المونديال.. كرة «السوبر هاتريك» تنهي الخلاف بين صلاح ولاعب صلاح  


توهج محمد صلاح قائد منتخب مصر، في مباراة الفراعنة أمام جيبوتي، الخميس، وسجل 4 أهداف، في الفوز بنتيجة 0/6، بالجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وفي لقطة غير معتادة من صلاح، المعروف عنه الهدوء، شهدت المباراة حدوث مشادة كلامية بين اللاعب وموسى ممادو لاعب منتخب جيبوتي، بعد كرة مشتركة بينهما، وحصل ممادو على الكرة بعد إطلاق صافرة نهاية المباراة.

وأظهرت لقطات التليفزيون صلاح وموسى ممادو يتبادلان التحية عقب اللقاء، لينتهي الخلاف بينهما، وطلب محمد صلاح الكرة من لاعب جيبوتي، من أجل الاحتفاظ بها كونه سجل "سوبر هاتريك" عن طريقها.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها صلاح 4 أهداف "سوبر هاتريك، في مسيرته الدولية مع منتخب مصر.

ويلعب منتخب مصر مع سيراليون في ليبيريا، يوم الأحد المقبل، بالجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، على ملعب صامويل كانيون، في تمام السادسة مساء الأحد المقبل بتوقيت القاهرة.