الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

خالد عباس: 55 مليار جنيه استثمارات ضختها العاصمة الإدارية خلال 2023

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 11:26 ص
أصول مصر

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الادارية، أن شركة العاصمة الإدارية ضخت إستثمارات خلال العام الجاري 2023 بقيمة 55 مليار جنيه لتنمية المشروعات الموجودة بالعاصمة، وذلك في مقابل 40 مليار جنيه استثمارات العام السابق 2022، مشيرا إلي أن  شركة العاصمة الإدارية تمكنت من زيادة رأس المال المدفوع من 20 مليار جنيه إلى 42 مليار جنيه.

وأضاف عباس خلال مؤتمر صحفي مع جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر، أن أصول شركة العاصمة الإدارية ارتفعت إلى 300 مليار جنيه مقابل 255 مليار جنيه في العام الماضي.

و أوضح أنه قد تم الانتهاء من حوالي 70% من انشاءات المرحلة الأولى، وبالتالي فإن العاصمة الإدارية التي كان حلما أصبحت واقع ملموس.

و عن المرحلة الثانية أشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الادارية أن الشركة بصدد الاعلان عن المكتب الاستشاري المنفذ للمرحلة الثانية من الانشاءات، وأن هناك 4 مكاتب استشارية تقدمت لتخطيط المرحلة الثانية ويتم المفاضلة بينهم للاعلان عن المكتب الفائز بالتخطيط.

خطة استثمارية موسعة

و أوضح عباس أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية أصبحت جاذبة للفرص الاستثمارية سواء لجذب الاستثمارات الوطنية أو الأجنبية، حيث وضعت خطة استثمارية موسعة سيتم تنفيذها خلال السنوات الخمس المقبلة، تتضمن تأسيس شركات جديدة، وإقامة مشروعات فندقية بالإضافة إلى عزم الشركة زيادة الإيرادات الخاصة ببيع الأراضي، وإيرادات المباني التي تم تأجيرها في الحي الحكومي للوزارات، مؤكدا أن الشركة تمكنت خلال وقت قصير من تنمية وتنفيذ عدد من المشروعات الضخمة بالتعاون مع القطاع الخاص 

وكشف عباس أن الشركة تركز على أكثر من محور خلال الفترة القادمة، حيث تعمل الشركة حاليا في التجهيزات الخاصة بالطرح في البورصة المصرية إلى جانب استمرار الشركة في ترفيق المدينة والاستعداد للبدء في المرحلة الثانية، مع طروحات الأراضي وتوفير احتياجات الشركات والمستثمرين. أصبحت لديها الفرص الاستثمارية المحفزة والتي طرحت مؤخرا لجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية.