الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

أمم أفريقيا.. محمد صلاح يلتحق بالمنتخب 4 يناير استعدادا للمونديال الأفريقي

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 03:26 م
محمد صلاح يلتحق بالمنتخب
محمد صلاح يلتحق بالمنتخب 4 يناير

 أمم أفريقيا، ينتظم محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى، فى معسكر منتخب مصر يوم 4 يناير المقبل استعدادًا للمشاركة فى المونديال الأفريقي كوت ديفوار 2024.

أمم أفريقيا.. برنامج خاص للاعبي الأهلي بسبب إجهاد مونديال الأندية

 

وينطلق معسكر منتخب مصر الثلاثاء المقبل 2 يناير، استعدادا لبطولة أمم أفريقيا، ويقام المعسكر بـ العاصمة الإدارية الجديدة.

من ناحية أخرى، قرر روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، وضع برنامج خاص للاعبي النادي الأهلي قبل بطولة أمم أفريقيا، بسبب حالة الإجهاد التي تسيطر علي اللاعبين، بسبب ضغط المباريات التي خاضها الفريق مؤخرا وآخرها مباريات بطولة كأس السوبر المصري ومونديال الأندية.

ويخوض منتخب مصر معسكرا مغلقا بداية من يوم 2 يناير المقبل، بتخلله مباراة ودية أمام منتخب تنزانيا يوم 7 يناير الجاري استعدادا لأمم أفريقيا، وفقًا لليوم السابع.

أمم أفريقيا.. منتخب مصر في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات غانا وكاب فيردي وموزمبيق

ويقع منتخب مصر في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات غانا وكاب فيردي وموزمبيق، ويفتتح منتخب مصر مشواره في البطولة يوم 14 يناير بمواجهة نظيره منتخب موزمبيق يوم 14 يناير.

وأعلن محمد غرابة، مدير المنتخب الوطني الأول، استضافة العاصمة الإدارية لمعسكر المنتخب فى الفترة من 2 إلى 9 يناير، والذي يتخلله مباراة ودية أمام المنتخب التنزاني يوم 7 من نفس الشهر والذي يأتي استعدادا لبطولة أمم افريقيا المقرر انطلاقها يوم 13 يناير في كوت ديفوار.

منها قمتان أمام أرسنال.. محمد صلاح يغيب 7 مباريات عن ليفربول

 

الصورة:
محمد صلاح يغيب 7 مباريات عن ليفربول

سيكون الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، أمام أزمة حقيقية، تتمثل في غياب نجم الفريق الأبرز محمد صلاح، عن الريدز في 7 مباريات، يتخللها 3 مباريات قمة، أمام تشيلسي، وأرسنال (مرتين).

وبحسب صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، غياب صلاح سيكون نتيجة مشاركته مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تنطلق يناير المقبل في كوت ديفوار.

ومن بين المباريات التي سيغيب عنها صلاح، مباراة أرسنال يوم 7 يناير المقبل، في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي، ومواجهتي فولهام في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين يومي 8 و22 يناير المقبل، وتشيلسي يوم 1 فبراير المقبل.

محمد صلاح يغيب عن صدام ناري أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي

وحال استمرار منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية حتى نهايتها، فإن صلاح سيغيب أيضا عن صدام ناري أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي، يوم 4 فبراير 2024.

وتقام بطولة كأس أمم أفريقيا بين 13 يناير و11 فبراير 2024، وهي الفترة التي سيتخللها مواجهات من العيار الثقيل لكتيبة يورجن كلوب.