الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

تفاصيل انطلاق مؤتمر التأمين متناهي الصغر في الأقصر

السبت 03/فبراير/2024 - 11:01 م
أصول مصر

 تحت عنوان “التأمين متناهي الصغر كآلية للتنمية الاقتصادية”، انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر التأمين متناهي الصغر في دورته الثالثة على التوالي.

ويشارك فيه حوالي 350 مشارك من عدة دول إضافة لمصر، برعاية هيئة الرقابة المالية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وشركة مصر للتأمين.

فعاليات مؤتمر التأمين متناهي الصغر

وبدأت فعاليات الحدث بحفل استقبال وعشاء بمعبد الأقصر، بحضور المشاركين، مع تقديم بعض فقرات فنية فلكولورية.

 بينما تبدأ جلسات المؤتمر صباح غد 4 فبراير 2024ـ بافتتاحية يلقي فيها علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، كلمة الترحيب.

كما يشارك فيه جمع من الشخصيات، ومنهم عمرو جودة، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للتأمين، وباسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومحمد عبد الفتاح، سكرتير محافظة الأقصر نيابة عن المحافظ.

مجال الشمول المالي

كما يشارك محمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية، وميرفت صابرين، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي نيابة عن زيرة التضامن الاجتماعي، وإيهاب أبوعيش، نائب وزير المالية للخزانة نيابة عن محمد معيط وزير المالية.

وتشارك الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في الافتتاحية، عبر فيديو تسجيلي، ويكرم المؤتمر عادل موسى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب السابق لشركة الدلتا للتأمين.

ويستمر المؤتمر في جلسته الأولى على مدار يومين لمناقشة التأمين متناهي الصغر ودوره في نمو الاقتصادات الناشئة وتعزيز التنمية المستدامة.

وتناقش الجلسة الثانية الابتكارات الحديثة في مجال الشمول المالي وانعكاسها على التأمين متناهي الصغر، في حين تنتهي فعاليات اليوم الأول بعشاء بفندق شتيجنبرجر.