الأربعاء 28 فبراير 2024 الموافق 18 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

ماراثون الرياض.. مشاركة أكثر من 20 ألف متسابق ومتسابقة من مختلف دول العالم

الأحد 11/فبراير/2024 - 06:28 ص
أصول مصر

اختتمت النسخة الثالثة من ماراثون الرياض، الذي أقيم خلال الفترة من 9 - 10 فبراير الجاري في ساحة "المملكة أرينا" بمدينة الرياض.

وشارك في مارثون الرياض أكثر من 20 ألف متسابق ومتسابقة من مختلف دول العالم، كما اجتاز المتسابقون خط النهاية، وسط تصفيق حارّ من المشاركين الآخرين والحضور.

ماراثون الرياض

وحصد الفائزين في مختلف السباقات على جوائز قيمتها أكثر من 700 ألف ريال، بالإضافة إلى ميداليات للاحتفاء بإنجازهم والمشاركة في هذا الحدث الرياضي.
وتوج الكيني كيجن كيروا بالمركز الأول لفئة المحترفين " رجال" لمسافة 242 كيلومترًا، والإثيوبي تيليهون جاشاهو حصد المركز الثاني، والمركز الثالث من نصيب المغربي الغوز أنور.

 وفي فئة المحترفات "سيدات" توجت الإثيوبية باداني هبرا بالمركز الأول، وجاءت الإثيوبية ديستا نيجيست في المركز الثاني، وحصلت جيبيسا زينيبو فيكادو على المركز الثالث.

مشاركة الآلاف من عشاق ومحبي الرياضة

كما شارك الآلاف من عشاق ومحبي الرياضة، إذ وصل إجمالي المشاركين أكثر من 20 ألف متسابق ومتسابقة من 125 دولة من مختلف دول العالم.

وتوزعت نسبة المشاركين ما بين 64 % ذكور و36 % إناث، كما شارك في الماراثون الكامل أكثر من 600 متسابق، وفي سباق النصف الماراثون أكثر من 3000 متسابق، وما يقارب 8000 متسابق في سباق 10 كيلومترات.

بالإضافة إلى أكثر من 8400 مشارك في سباق 4 كيلومترات، ليسجل الماراثون بذلك زيادة في عدد المشاركين بلغت أكثر من 33% مقارنة بالعام الماضي.
وخصص الاتحاد السعودي للرياضة للجميع منطقة ترفيهية "قرية الماراثون" شهدت فعاليات رياضية مصاحبة، ووجهة مخصصة للمأكولات والمشروبات والعديد من الفعاليات الترفيهية الأخرى.

كما قدم الاتحاد عدة برامج تدريبية مخصصة افتراضية وميدانية، بالإضافة إلى منشورات رقمية عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد ووسائل التواصل الاجتماعي والتي تستهدف المشاركين في هذا الحدث.