الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

اجتماعات "المجلس الاقتصادي".. تأكيد على أهمية تعزيز العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك

الجمعة 16/فبراير/2024 - 09:51 م
أصول مصر

ناقش اجتماع الدورة العادية الـ 113 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية، الذي عُقد على المستوى الوزاري بمقر الجامعة في القاهرة، عدد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية للعمل العربي المشترك.
واستعرض الاجتماع عددًا من الموضوعات المهمة التي تُمثل أولوية في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية العربية ودعم الجهود الرامية إلى تنفيذ خطة التنمية المستدامة.

تعزيز العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك

وأكّد أهمية تعزيز العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك في ظل المتغيرات السريعة والمتلاحقة التي يشهدها الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن، وأهمية المضي قُدمًا في تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.
وقالت السعودية إنها قدمت العديد من المساعدات الإنمائية في مجالات متعددة، سواءً في مجال الإغاثة الإنسانية أو تطوير البنية التحتية.

هذا بالإضافة إلى المساعدات التي تهدف لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتعزيز التنمية المستدامة، مختتمًا بتأكيد موقف المملكة الراسخ في دعم التنمية، والنمو الاقتصادي المستدام، لجميع دول المنطقة.

تسهيل التبادل التجاري البيني

يذكر أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي يُعد أحد الأجهزة الرئيسية لجامعة الدول العربية، وهو يضم وزراء الدول العربية الأعضاء المختصين بالشؤون الاقتصادية والمالية.

ويعقد المجلس دورتين له كل عام، وذلك بهدف تحقيق التعاون بين الدول الأعضاء للنهوض باقتصاداتها، واستثمار مرافقها الطبيعية، وتسهيل التبادل التجاري البيني.
كما يعقد المجلس اجتماعات تحضيرية للقمم العربية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.