الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق 03 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

بعد فوز مصر على نيوزيلندا… معلومات عن «ستاد مصر» بالعاصمة الإدارية

الأحد 24/مارس/2024 - 12:29 ص
أصول مصر

استضاف استاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة اولى مبارياته مساء يوم امس الجمعة الموافق 22 مارس 2024 بين منتخبي مصر ونيوزيلندا وفازت مصر على ضيفتها نيوزيلندا 1-0، وقد جذب استاد مصر انظار الجماهير والمتفرجين بشكل كبير.

وفيما يلى تعرض "أصول مصر "معلومات عن استاد مصر بالعاصمة الإدارية  :

معلومات عن استاد مصر بالعاصمة الإدارية

يقع "استاد مصر" بالعاصمة الإدارية الجديدة في المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويتسع  استاد مصر لما يزيد عن 90 ألف متفرج، ما يجعله الأكبر من حيث السعة الجماهيرية في منطقة الشرق الأوسط.

أكبر استاد فى مصر والثانى على مستوى القارة الأفريقية

حيث يعد استاد مصر أكبر استاد من حيث سعة الجماهير فى مصر والثانى على مستوى القارة الأفريقية بعد استاد البنك الوطني الأول في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

و شركة إيطالية هى من عملت  على تنفيذ تصميم الملعب، والمستوحى من الحضارة المصرية القديمة.

و يتميز الاستاد  بمواصفات عالمية تتناسب مع التقدم التكنولوجي في الملاعب العالمية، كما شهد طفرة كبيرة من حيث طريقة البناء والتشييد.

وتتكون نوعية أرضية الملعب من النوع الهجين، أي تتكون من نجيل طبيعي مع ألياف صناعية لزيادة عمرها لفترة أطول.

موقع جغرافى مميز

ويقع الاستاد فى موقع جغرافى مميز، والذى يتواجد على طريق "القاهرة - العين السخنة"، كما تم تصميم الاستاد على 70 فدانا، ليشمل كل الملاعب والصالات المغطاة لاستقبال كل البطولات على المستوى المحلى والعالمى.

فوز مصر على نيوزيلندا

وقد فازت مصر على ضيفتها نيوزيلندا 1-0  على استاد مصر بالعاصمة الإدارية، ضمن كأس عاصمة مصر الودية التي تشهد أيضا مواجهة منتخبي كرواتيا وتونس اليوم السبت، وذلك في أول مباراة لـ مصر  بقيادة مدربهم الجديد حسام حسن.
وقد سجل مصطفى محمد هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 29،وعين حسن (57 عاما)، الهداف التاريخي لمنتخب مصر، بدلا من البرتغالي روي فيتوريا مطلع فبراير، عقب الإخفاق والخروج من ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا في ساحل العاج.

غياب محمد صلاح عن المنتخب

وقد غاب عن المنتخب نجمه الأول محمد صلاح الذي طلب البقاء مع فريقه ليفربول الإنجليزي بعد تعافيه أخيرا من إصابة تعرض لها مطلع النهائيات القارية.