الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق 03 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

تحت رعاية المركزي.. البنوك تفتح الحسابات مجانًا بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي

الإثنين 01/أبريل/2024 - 10:26 ص
 البنك المركزي
البنك المركزي

بدأت فعاليات «اليوم العربي للشمول المالي» تحت رعاية البنك المركزي المصري اليوم الاثنين، وذلك في إطار دعم الشمول المالي، ومن المقرر أن  تستمر هذه الفعاليات حتى نهاية شهر أبريل الجاري.

وتقدم البنوك باقة متنوعة من العروض والخدمات المجانية منها فتح حسابات التوفير مجانًا بدون مصاريف وبدون حد أدنى، فضلًا عن تقديم وإصدار بطاقات الخصم وكروت ميزة مجانًا، وذلك حتى نهاية شهر أبريل 2024″.


وتأتي مشاركة البنوك في مبادرة اليوم العربي للشمول المالي، بهدف تعزيز الشمول المالي وضم أكثر عدد من الأفراد ضمن المنظومة المصرفية، ما يسهل اتمام المعاملات المالية، وتشجيع الفئات كافة على الادخار واستثمار أموالهموالحصول على عائد مجزي.

وحدد البنك المركزي 6 فعاليات لدعم الشمول المالي سنويًا، إذ يسمح المركزي فيها للبنوك بالتواجد خارج فروعهاوالترويج لمنتجاتها تحت مظلة الشمول المالي، للتحفيز على فتح حسابات للعملاء الجدد بتسهيلات وإعفاءات منالمصاريف الإدارية.

وتشمل قائمة فعاليات الشمول المالي التي تحتفل بها البنوك كل عام، احتفالية المرأة من 8 إلى 31 مارس تزامنًا معاليوم العالمي للمرأة، واليوم العربى للشمول المالي من 1 إلى 30 إبريل، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمى للشباب، واحتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح.

كما ضمت القائمة احتفالية الإدخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالى واليوم العالمى للادخار، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمى لذوى الهمم.