الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

أفضل أماكن للخروج في إجازة عيد الفطر بالقاهرة والجيزة

الخميس 11/أبريل/2024 - 08:45 م
أصول مصر

تبحث غالبية الأسر المصرية عن أفضل الأماكن للخروج والاحتفال بعيد الفطر المبارك، وتستعرض أصول مصر أفضل الأماكن للخروج في إجازة عيد الفطر بالقاهرة والجيزة.

الحديقة الدولية

هى من أكبر حدائق القاهرة وأجملها على الإطلاق وتحظى باهتمام كبير من جهاز الحدائق المتخصصة، وتقع فى شارع عباس العقاد بمدينة نصر، بها ما يسمى بالأجنحة التى تشبه الميادين وكل جناح مخصص لدولة يحمل شعارها، وهو سر تسميتها بالحديقة الدولية، ومساحتها 55 فدانًا، بها مدينتين ألعاب ترفيهية للأطفال بالإضافة إلى القطار الذى يطوف الحديقة لمشاهدة مناظرها، وبها حديقة حيوان مصغرة تم إنشاؤها مؤخرًا، وشهدت الحديقة تطورا كبيرا فى زيادة المسطحات الخضراء ونشر عدد من كاميرات المراقبة بها، وتطوير عدد من الأجنحة، وإنشاء قاعة مناسبات، ثمن تذكرة الدخول بها 10 جنيهات والأطفال مجانا.

حديقة الأزهر

تعد حديقة الأزهر من أشهر الحدائق وأكبرها، على مساحة 71 فدانا، وتقع فى منطقة الدراسة بالقرب من مشيخة الأزهر، تتميز بالنافورات المائية والمطاعم، وموقعها المميز الذي يمكّن زائريها من رؤية القاهرة من الأعلى بمبانيها التراثية والتاريخية، حيث ترتفع 40 مترًا تقريبا عن المناطق السكانية المجاورة لها، ويمكن اصطحاب الأطفال أقل من 4 سنوات مجانا.

الحديقة اليابانية بحلوان

بها العديد من المناظر الجمالية التى تنقلك من مصر إلى اليابان، فهى تتميز بتصميمها على الطريقة اليابانية ومظلاتها مميزة الشكل وتماثيلها الضخمة، كما أن بها ألعاب مائية للأطفال، وبها تستطيع التقاط أفضل الصور التذكارية، مساحتها 10 أفدنة، وتقع بالقرب من محطة مترو حلوان، وسعر التذكرة بها 10 جنيهات والأطفال مجانا.

حديقة الأورمان بالجيزة

تتميز بالهدوء ومليئة بالأشجار النادرة والأزهار المميزة، والنباتات المتنوعة، تستطيع اصطحاب الأطفال والاستمتاع بمناظرها الرائعة، فهي تضم مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل، وتمتد في 4 حدائق صغيرة، هي حديقة الصبار، وحديقة الورود، وربع النخيل، وحديقة عصفور الجنة، مع بحيرة الحديقة المسكونة بزهرة اللوتس.

حديقة الأسماك

تعتبر حديقة الأسماك من أفضل الأماكن للخروج بأقل التكاليف في عيد الفطر المبارك، حيث يبلغ ثمن تذكرة الدخول 5 جنيهات فقط، وتحتوي على متحف حديقة الأسماك الذي يعرض أشكال الكائنات البحرية، وسط كهوف وممرات تم تصميمها بأشكال بحرية مختلفة، كما تحتوي على منطقة ألعاب مخصصة للأطفال.

حديقة الحرية بالزمالك

تعد حديقة الحرية التي تقع في حي الزمالك فسحة مميزة في عيد الفطر نسبة إلى رخص ثمن التذكرة الذي يبلغ 10 جنيهات، وهي أشبه بمتحف مفتوح وسط الطبيعة والتي يمكن الوصول لها بمنتهى السهولة عن طريق مترو الأوبرا، وتحتوي على عدد كبير من التماثيل لأبرز الشخصيات المؤثرة في مصر والعالم.

حديقة العبور بالزمالك

تعتبر حديقة العبور من أجمل الفسح والخروجات في عيد الفطر نسبة إلى تميزها ورخص سعرها، حيث يبلغ سعر تذكرة الدخول 20 جنيها فقط، وتقع في حي الزمالك وأمام حديقة الأسماك مباشرة.

حديقة أم كلثوم بالمنيل

حديقة أم كلثوم من أجمل الحدائق المطلة على النيل، وتتميز بنظافتها الفائقة وقلة الزحام فيها وجوها الهادئ ومناخها الشاعرى، مساحتها 18000 متر مكعب، بها تنوع كبير من النباتات والأشجار النادرة، وتقع في وجه مستشفى المنيل الجامعي على النيل، وثمن تذكرة الدخول بها 10 جنيهات.

حديقة الطفل بمدينة نصر

تعتبر حديقة الطفل بمدينة نصر من الأماكن المميزة للاستمتاع بقضاء يوم ترفيهى في عيد الفطر ويبلغ سعر تذكرة حديقة الطفل 20 جنيها، وتعد حديقة الطفل واحدة من أجمل حدائق القاهرة، ومكانًا مناسبًا لقضاء الوقت الممتع مع العائلة والأطفال فهي تضم العديد من المساحات الخضراء.

حديقة سفاري بارك بالمهندسين

تعتبر حديقة سفاري بارك فرصة جيدة للاستمتاع بقضاء وقت ممتع في عيد الفطر، وسعر تذكرة دخولها في المتناول، حيث يبلغ 20 جنيها للفرد، ويتواجد بالحديقة الكثير من الوسائل الترفيهية. وتضم ملاهي للكبار والأطفال، وشلالات وسواقي وأبراج حمام، وهي من أفضل الأماكن التي يمكن للفرد التنزه فيها منفردًا أو مع أسرته وقضاء أجمل الأوقات بها.

برج القاهرة

يعد برج القاهرة أطول برج معماري في القارة الإفريقية، والذي يقع على النيل، وتم تصميمه ليأخذ شكل زهرة اللوتس، ويتكون برج القاهرة من 16 طابق، ويتيح لزائريه رؤية القاهرة بالكامل من أعلى نقطة به، إضافة إلى وجود مطاعم في الطابق الأخير من البرج، ويبدأ برج القاهرة في استقبال الزوار بداية من الساعة 9 صباحًا وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.

شارع المعز

شارع المعز وهو من أشهر معالم القاهرة، ومن أهم شوارع منطقة الأزهر والأقدم على مر التاريخ، ويعرف تاريخيًا باسم الشارع الأعظم لبلوغه نحو 4800 متر، كما يتفرع منه أهم وأشهر المناطق التاريخية، ومنها: خان الخليلي، الغورية، حارة برجوان، أمير الجيوش، الدرب الأصفر.

دريم بارك

ملاهي دريم بارك، وتعتبر من أكثر الأماكن التي تلقى إقبالًا كبيرًا عليها في أيام العيد، بسبب تميزها بمجموعة من الألعاب المتنوعة والمناسبة لكافة الفئات العمرية.