الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ترامب: ادارة بايدن لاتعرف ماذا تفعل وهى الأسواء فى تاريخ الولايات المتحدة

السبت 29/يونيو/2024 - 09:26 ص
دونالد ترامب
دونالد ترامب

تبادل اليوم كلا من الرئيس الأمريكي الحالى جو بايدن والسابق دونالد ترامب الإهانات خلال مناظرة رئاسية، شملت العديد من القضايا البارزة وجوانب ضعف وقوة كلا من هما بداية من السن والصحة العقلية والجسدية وصولا الى المشاكل الاقتصادية والحروب.

وفى هذا الصدد قال الرئيس السابق دونالد ترامب، موجها حديثه الهجومى الى بايدن، بانه اجرى اختبارين ادراكين وحصل على نتائج جيدة ولكن بايدن لم يجرى اختبارات وتمنى ان يجرى اختبارا واحدا حتى لو كان سهلا حيث ان اول 5 اسئلة لم يتمكن من الاجابة عنها، ولكن هو اجرى  انا اختبارين ويتمتع بصحة جيدة جدا وذكاء.

واضاف، "لقد فزت للتو ببطولتين للأندية، يجب أن تكون ذكيًا جدًا، ويجب أن تكون قادرًا على ضرب الكرة بعيدًا.. لقد تحداني (بايدن) في مباراة جولف،لا يمكنه ضرب الكرة لمسافة 50 ياردة."

أعظم اقتصاد في التاريخ الأميركي رغم جائحة كورونا

واردف، أن إدارته سلمت إدارة بايدن "أعظم اقتصاد في التاريخ الأميركي رغم جائحة كورونا،كما حققت الكثير فى مجال الاقتصاد،وعملت على خفض الضرائب،وعلى عكس مايزعم بايدن كان التضخم بنسبة صفر اول 14 شهر من تسلمه الرئاسة.

وتابع،ولكن ادارة بايدن لاتعرف ماذا تفعل وهى الأسواء فى تاريخ الولايات المتحدة حيث جعلتنا دولة من دول العالم الثالث حتى الصين تفوقت علينا فى عهدن ولم بفعل شئ والتضخم فى الوقت الراهن يقتل الولايات المتحدة.

وقال، أنه خلال إدارته كانت السوق المالية في أفضل حالاتها، والوظائف التي يتغنى بها بايدن خلقها للمهاجرين وليس للأميركيين.

ودافع ترامب عن سياسات وضع رسوم جمركية، مؤكدا أن هذا سيوجد المال لتخفيض العجز ويعطي القوة للاقتصاد الأميركي، وحتى الإعفاءات الضريبية حفزت الشركات.

القضية الفلسطينية

و انتقد ترمب سياسات بايدن التي زعم أنها تسببت في حدوث هجوم السابع من أكتوبر، وذكر أن إدارته السابقة جففت كل الإيرادات لطهران، ما جعلها غير قادرة على دعم حماس أو أي جماعات مسلحة في المنطقة.

واردف، وما كان ينبغي لحرب أوكرانيا ان تحدث ابدا، اما بايدن فيكتفى بالكلام لكنه لم يفعل شيئا حيال كل هذه الأمور لمدة ثلاث سنوات ونصف نحن نعيش فى جحيم.

و لم يجب الرئيس السابق دونالد ترامب بشكل مباشر عما إذا كان سيدعم قيام دولة فلسطينية مستقلة لإنهاء الحرب بين الاحتلال الإسرائيلى وحماس في غزة، وأجاب ترامب: "يجب أن أرى".

و قال ترامب، " نحن امة فاشلة الان نحن امة فاشلة بشكل كارثي ولأن سياسته سيئة للغاية وسياساته العسكرية مجنونة إنهم مجانين "

سيقودنا إلى الحرب العالمية الثالثة

وأوضح، ان هذه الحروب كلها لن تنتهى معه ابدا سيقودنا إلى الحرب العالمية الثالثة، والرئيس الروسي بوتين ورئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون ورئيس دلة الصين  لا يخشونه.