الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزارة العمل: اليوم إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

الأحد 30/يونيو/2024 - 10:59 ص
أصول مصر

أكدت وزارة العمل في بيان اليوم الأحد،على كتابها الدوري الذي أرسلته -منذ أيام- إلى كافة مديريات العمل بالمحافظات لتعميمه على المُنشأت ومواقع العمل والإنتاج، لنشر أحكامه،والعمل بمُقتضاه،وذلك بإعتبار اليوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

 

يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل إذا اقتضت الظروف ذلك ويستحق بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مِثلّى هذا الأجر


شحاتة مُهنئًا المصريين:"ثورة" أعادت مصر على الطريق الصحيح..وعبور جديد نحو التنمية والعمل والإنتاج

وأوضحت الوزارة على أن الإجازة للمخاطبين بأحكام قانون العمل،وأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل.


وبهذه المُناسبة تقدم حسن شحاتة وزير العمل بخالص التهنئة القلبية الى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،بمناسبة احتفال "الشعب المصري" بذكرى ثورة 30 يونيه..

 

وقال شحاتة:" يُشرفني أن أتقدم بالتهنئة إلى أبناء الشعب المصري العظيم الذي خرج يوم 30 يونيه 2013، في ثورة الإنقاذ التي أعادت مصر للطريق الصحيح، وساهمت في حمايتها من الانهياروالتفكك، مُتمسكًا بحريته وكرامته وحقوقه المشروعة في بناء "جمهوريته الجديدة" تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يخوض الآن و- يُسانده "شعب عظیم" - معركة العبور نحو التنمية والعمل والإنتاج ".