الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

أحمد شوبير يعتذر: الغاء الدوري كانت وجهة نظر وقراءة للمشهد

السبت 16/مايو/2020 - 03:29 ص
أحمد شوبير يعتذر:
أحمد شوبير يعتذر: الغاء الدوري كانت وجهة نظر وقراءة للمشهد

أعتذر أحد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة عن سوء الفهم الذي صاحب تصريحاته بالأمس بشأن قرب صدور الغاء بطولة الدوري المصري الممتاز.

ونشر أحمد شوبير اعتذار وتوضيح عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” يتحدث فيه عن حديثه وأنه كان عبارة عن رؤية شخصية وليس قرارا كما فهمه البعض.

 

 

 

وقال الإعلامى أحمد شوبير، أن بطولة الدورى هذا الموسم قد انتهى بنسبة كبيرة و قرار إلغاء مسابقة الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم، قارب على الصدور بسبب فيروس كورونا وانتشاره فى الفترة الاخيرة ، مضيفًا انه سيتم الإعلان عن إلغاء جميع المسابقات الكروية خلال الأسبوع المقبل وتحديدا يوم الأحد.

 

وزارة الرياضة تنفي الغاء الدوري
 

نفت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة أشرف صبحى، كل ما تم تداوله فى الساعات الماضية من أخبار مؤخرًا بشأن إلغاء الدورى المصرى لكرة القدم بجميع أقسامه أو إلغاء النشاط الرياضى بشكل كامل، وذلك بعدما تم تعليق منافسات النشاط الرياضى منذ منتصف شهر مارس الماضى، والممتد حتى نهاية شهر مايو الجارى، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية المتبعة لتجنب خطر انتشار فيروس كورونا، حيث أوضحت وزارة الرياضة أنه لم يتم اتخاذ أى قرار فى هذا الشأن حتى الآن، فيما طالبت وزارة الشباب والرياضة الجميع بتحرى الدقة فى تداول الأخبار، والرجوع إلى المصادر الرسمية فى الحصول على المعلومات، وذلك بعدما تم تداول عدد من الأنباء فى الساعات الأخيرة بشأن إلغاء مسابقة الدورى الممتاز دون الإعلان عن بطلاً أو هبوط أى فريق بعد توقف منافسات المسابقة المحلية، بسبب فيروس كورونا.

 

 

وكتب الدكتور أشرف صحبي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيس بوك” نفي اتخاذ الدولة اية قرارات بشأن عودة بطولة الدوري المصري من عدمه وأن الأمر محل دراسة من كافة الجهات المعنية.

 

اجتماع وزاري غدا

 

يعقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة جلسة مع الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان يوم الأحد المقبل بديوان عام وزارة الشباب والرياضة لمناقشة إمكانية استئناف النشاط الرياضى من جديد.

وتوقف النشاط الرياضى فى مصر منذ مارس الماضى على خلفية انتشار وباء كورونا المستجد، كإجراء احترازي للحد من انتشار الفيروس.

من المنتظر أن يحضر الاجتماع اللجنة الطبية بوزارة الشباب والرياضة مع بعض ممثلي وزارة الصحة لدراسة متابعة الإجراءات الاحترازية المتخذة فى ضوء مواجهة فيروس كورونا المستجد. 

يعد الملف الرئيسى على مائدة الاجتماع هو مناقشة المسابقات المحلية سواء بالاستئناف أو الإلغاء وفقاً لتطورات الموقف بالنسبة لأزمة وباء كورونا المستجد، التى اجتاحت العديد من دول العالم وتسببت فى توقف الانشطة الرياضية حول العالم.

كما يتناول اجتماع وزير الرياضة مع وزيرة الصحة الحديث حول الإجراءات الوقائية والمعايير والاشتراطات الواجبة لمجابهة فيروس كورونا، والتزام مديريات الشباب والرياضة فى جميع المحافظات بها، واتخاذها كافة التدابير واشتراطات السلامة والوقاية وفق توصيات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية، كما تم استعراض سيناريوهات التعامل ما بعد الأزمة وتقييم المخاطر.